الأحد, 17 فبراير 2019
25 °c

أبرز النجوم الغائبين عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 12 فبراير 2019 04:08 م بتوقيت مسقط

أبرز النجوم الغائبين عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

 

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء أولى مواجهات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتشهد مباريات الذهاب لهذا الدور غياب العديد من النجوم نتيجة الإصابات، وصل عددهم إلى 40 لاعبًا موزعين على الفرق الستة عشر المُتبقية في البطولة، تصدرهم ثنائي سان جيرمان الهجومي نيمار وإدينسون كافاني، إضافة إلى آرثر ميلو متوسط ميدان برشلونة الإسباني.

وهؤلاء أبز النجوم الغائبين عن مباريات دور ثمن النهائي:

 

مانشستر يونايتد – باريس سان جيرمان

سيدخل أصحاب الأرض المواجهة كامل العدد من دون إصابات أو غيابات وهم الذين لم يعرفوا طعم الهزيمة منذ تولي أولي جونر سولسكاير المهام التدريبية، بينما سيكون الفريق الفرنسي منقوصًا من خدمات أهم لاعبيه الأساسيين، يتقدمهم البرازيلي نيمار دا سيلفا، إدينسنون كافاني، وتوماس مونييه، كما توجد شكوك حول البدأ بماركو فيراتي، إضافة إلى إصابة لاسانا ديارا التي لم يتعافى منها بعد.

 

 

برشلونة – أولمبيك ليون

سيدخل الفريق الفرنسي المواجهة كامل العدد، فيما عدا لاعبه الشاب أمين جويري، الذي لم يستطع التوقيع على مشاركته الأولى هذا الموسم في الأساس، فيما سيكون برشلونة محرومًا من خدمات متوسطي ميدانه البرازيليين، آرثر ميلو ورافينيا ألكانتارا، إضافة إلى قلب الدفاع صامويل أومتيتي والحارس الهولندي جاسبر سيلسين.

 

أتليتكو مدريد – يوفنتوس

استعاد الفريقين أبرز اللاعبين المصابين قبل القمة المرتقبة، فالروخي بلانكوس يستطيع الآن أن يعول على خدمات سافيتش، كوكي، والمهاجم دييجو كوستا، فيما سيستعيد يوفنتوس توليفته الدفاعية "بي بي سي" بعد عودة بونوتشي، كيليني، بارزالي من الإصابات، الخسارة الوحيدة ليوفنتوس ستكون بعدم قدرة الجناح الكولومبي كوادرادو على اللحاق بالمباراة.

 

ليفربول – بايرن ميونيخ

لن يستطيع مدرب ليفربول، يورغن كلوب، الاستفادة من خدمات مدافعه جو جوميز، إضافة إلى متوسط الميدان أوكسلاد تشامبرلين، الذي لم يتعافى بعد من الرباط الصليبي، بطل ألمانيا بدوره سيُحرم من خدمات متوسط ميدانه كورنتن توليسو لإصابته في الرباط الصليبي أيضًا، بينما استعاد لاعبه تياجو ألكانتارا بعد المشاكل العضلية التي تعرض لها مؤخرًا.

 

مانشستر سيتي – شالكه

يغيب عن صفوف بطل إنجلترا كل من الحارس كلاوديو برافو والمدافع البلجيكي فينسنت كومباني، وكلاهما غير مؤثرين نظرًا لتوفر بدائل بمستويات عالية، أما الفريق الملكي الألماني فهو لربما الطرف الأكثر تأثرًا بالإصابات من بين الفرق جميعًا، حيث يغيب متوسطا الميدان الأساسيين إيمبولو وستامبولي، إلى جانب شوبف، سكيربسكي، وبورجيستالر.

 

توتنهام – بوروسيا دورتموند

ضربة كبيرة لموسم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بإصابة أبرز لاعبيه، هاري كين وديلي آلى في هذه الفترة من الموسم وضد متصدر البوندزليجا، الذي سيفتقد مجهودات قائده ماركو رويس والمدافع السويسري مانويل أكانجي، إضافة إلى الوافد الجديد ليوناردو باليردي.

 

روما – بورتو

لن يكون بمقدور فريق العاصمة الإيطالي الاستفادة من 3 لاعبين بخط الهجوم وهم الشابين جنكيز أوندير وباتريك شيك، إلى جانب الجناح الأرجنتيني دييجو بيروتي، الحارس الأساسي روبين أوليسن لن يكون حاضرًا كذلك، بطل البرتغال وحامل لقب نسخة الأبطال 2004 لديه غيابات في الخط الأمامي أيضًا بغياب الثنائي ماريجا وأبو بكر للإصابة بالرباط الصليبي، والمكسيكي خيسوس كورونا للإيقاف.

 

أياكس – ريال مدريد

ربما هي المواجهة التي لن تشهد أي غيابات رئيسية في صفوف الفريقين، نادي العاصمة الهولندي سيكون محرومًا من جهود أربعة لاعبين غير أساسيين وهم فاريلا، مالاجان، إيتينج وباندا، أمّا كتيبة سانتياجو سولاري فستكون من دون لوكا زيدان، فاييجو، ماركوس ليورنتي، وإيسكو.