الأحد, 17 فبراير 2019
26 °c

ندوة الاستثمار في الأمن الغذائي تناقش الفرص والتحديات في "غرفة الظاهرة"

الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:03 ص بتوقيت مسقط

صور (1)
صور (2)

 

عبري - ناصر العبري

نظَّم فرعُ غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة ندوة "الظاهرة للاستثمار في قطاع الامن الغذائي"؛ حيث ناقشت فرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع الواعد.

وشاركَ في الندوة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، وشركة مزون للألبان، وشركة النماء للدواجن؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والبلدي، وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة، وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة. ويأتي تنظيم الندوة من أجل تسليط الضوء على فرص الاستثمار في قطاع الأمن الغذائي بمحافظة الظاهرة، وكذلك تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال بفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وألقى سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، كلمة؛ قال فيها: إن قطاع الأمن الغذائي يعد من القطاعات المهمة التي ترفد الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أنَّ الندوة تهدف لإبراز الفرص الاستثمارية في هذا القطاع وتنميته بطرق فعالة تدعم جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء في السلطنة، عبر إنتاج سلة غذائية متكاملة بشكل متزن تصب في مسار تلبية متطلبات النمو والاستهلاك المحلي، وبيَّن أن هذه الندوة تمثل فرصة لكافة أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة للتعرف عن كثب على ما تقدمه الشركات المشاركة في هذه الندوة من فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدَّم المهندس سالم بن سيف العبدلي مدير الاتصالات المؤسسية بالشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، ورقة عمل تضمَّنت أهدافَ وأنشطة الشركة والمشاريع المستقبلية، وفرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. بعد ذلك، قدم يوسف بن خميس الفزاري مدير شؤون مزون للألبان، ورقة عمل؛ لخَّص من خلالها أبرز مشاريع الشركة والقدرة الانتاجية خلال مراحل تنفيذ خطوط الإنتاج، كما تطرق لعدد الوظائف التي ستطرحها الشركة خلال المرحلة المقبلة. وقدم المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن، ورقة عمل؛ استعرض من خلالها آلية تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نظام المناقصات الخاص بالشركة. وشهدت الندوة عقد جلسة حوارية مفتوحة حول ما تم طرحه في أوراق عمل.