الجمعة, 19 أبريل 2019
20 °c

"ديم" تحصل على "الآيزو" بنظام الإدارة المتكامل

الثلاثاء 12 فبراير 2019 08:54 ص بتوقيت مسقط

"ديم" تحصل على "الآيزو" بنظام الإدارة المتكامل


مسقط - الرؤية
حصلت ديم على شهادة الآيزو بنظام الإدارة المتكامل طبقا للمواصفات الحديثة 9001ISO، 14001ISO، 45001 (؛ حيث تتضمن شهادات الإدارة المتكاملة "صياغة وإدارة أنظمة واستراتيجيات وخطط قطاع المياه لجميع المحافظات"، والتي تغطيها خدمات ديم ويعتبر فوز ديم بشهادة نظام الإدارة المتكامل توافقا مع رؤيتها في أن تكون مؤسسة خدمية رائدة تطبق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق التنمية المستدامة في السلطنة.
وحصلت ديم على هذا التقدير بعد المراجعة التقييمية والتي شملت القيام بزيارات ميدانية وإجراء مقابلات مع موظفي ديم ومراجعة أعمالهم وذلك لتطبيق المواصفات الجديدة المتقدمة للشهادات المعتمدة في مجالات إدارة الجودة والبيئة وتقييم الصحة والسلامة المهنية. وقد أشاد الفريق القائم على التقييم بجودة ودقة المنظومة الإدارية بديم حيث شمل التقييم والمراجعة عمليات التشغيل، خدمات المشتركين، تنفيذ المشاريع، التخطيط وإدارة الأصول، الخدمات المساندة، تقنية المعلومات، السياسات والدراسات الإستراتيجية، الاتصالات، الفعاليات والجودة والصحة والسلامة والبيئة.
وتمثل هذه الشهادات دليلاً على استيفاء الهيئة للمتطلبات الدولية في المجالات المذكورة والتزامها بتطبيق أفضل المعايير والممارسات في جميع أعمالها من أجل تقديم أفضل وأجود الخدمات على المستوى الداخلي لخدمة الموظفين والمستوى الخارجي لخدمة المشتركين وذوي العلاقة، مرت الهيئة بعدة مراحل وتجارب للوصول إلى هذا الإنجاز، تخللها الكثير من الجهود والوقت والالتزام لتحقيق هذا الهدف. شمل التدقيق عينات مختارة لجميع الدوائر والمشاريع والمواقع التشغيلية والإدارية والإنشائية لديم.
من جهته، قال المهندس أحمد بن راشد الخميسي مدير أول الجودة والسلامة والأمن وإدارة المخاطر إن حصول "ديم" على هذه الشهادات يعكس جهودها وسعيها الحثيث في نشر الثقافة والتطوير في مجال إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة المهنية، بما يسهم في رفع مستوى الوعي لدى العاملين والمتعاقدين لديها، وتلبية طموحات ذوي العلاقة.