الثلاثاء, 16 يوليو 2019
37 °c

بطولة عمان المفتوحة للجولف ترتقي بسوق السياحة مجدداً

الإثنين 11 فبراير 2019 09:06 م بتوقيت مسقط

بطولة عمان المفتوحة للجولف ترتقي بسوق السياحة مجدداً

 

مسقط - الرؤية

 تترقب مسقط انطلاق النسخة الثانية من بطولة عمان المفتوحة للجولف (الجولة الأوروبية) وذلك بعد ثلاث أسابيع على ملعب الموج.

 ومن المتوقع أن تشهد السلطنة ازدهار السياحة من خلال التغطية الإعلامية الواسعة التي تجتذبها البطولة ودورها الكبير في لفت الزوار الجدد للبلاد.

ويقدر الأثر الاقتصادي للبطولة التي تمّ الترويج لها من قبل اللجنة العمانية للجولف وجولف عمان بمبلغ 26 مليون دولار، ومن خلال البث التلفزيوني العالمي الذي يصل إلى 200 مليون منزل بالإضافة إلى التغطية الدولية الاستثنائية المطبّقة على الانترنت، حققت بطولة عمان في نسختها الافتتاحية عام2018 قيمة إعلامية تضاهي 74 مليون دولار أمريكي حيث شاهد عشاق الجولف من جميع أنحاء العالم المشاهد الخلابة لملعب الموج للجولف في محيطها الساحلي الجميل.

وقد شهدت السلطنة طفرة في سياحة الجولف بعد ظهورها في العام الماضي، حيث سافر الضيوف إلى مطار مسقط الدولي من مختلف أنحاء العالم ليلعبوا واحدة من الملاعب العديدة التي تقدمها العاصمة بما فيهم نادي الموج للجولف ونادي غلا للجولف ورأس الحمرا.

وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة: "منذ افتتاح بطولة عمان المفتوحة في العام الماضي، شهدنا زيادة في عدد الضيوف الدوليين الراغبين في زيارة بلدنا الجميل لمشاهدة التنوع في المناظر الطبيعية وتقدير المعالم الرائعة لجبالنا وأوديتنا وشواطئنا والمواقع الصحراوية والثقافية، وبالطبع اللعب في أحد ملاعب الجولف الخلابة هنا، نحن نرى الجولف والسياحة معاً كمنصة عظيمة للترويج عن دولتنا للعالم مع استضافة السلطنة حدثًا في الجولة الأوروبية للمرة الأولى في العام الماضي، وبفضل التغطية الإعلامية الواسعة، استطعنا الترحيب بمجموعة من الزوار إلى عمان للمرة الأولى، بالإضافة إلى استضافة أفضل لاعبي الجولف في العالم، نرحب أيضًا بالهواة من كل ركن من أركان العالم للعب في مجموعة متنوعة من الملاعب في سلطنة عمان، بما فيهم ملعب الموج للجولف المذهل المصمم من قبل جريج نورمان".

وسيستضيف فندق كمبينسكي - فندق الحدث الرسمي - مجموعة كبيرة من نجوم الجولة الأوروبية خلال الحدث، في حين يستفيد العديد من اللاعبين من دعوة للسفر إلى البلاد قبل أسبوع للاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تقدمها سلطنة عمان، وكذلك التحضير للتدريج الثاني من البطولة.

وقال كارستن فيجاندت المدير العام لفندق كمبينسكي، مسقط: يسعدنا أن نكون الشريك الفندقي الرسمي لبطولة عمان المفتوحة لعام 2019. مع العدد المتزايد من لاعبي الجولف الذين سيقيمون معنا في فندق كمبينسكي مسقط، فإنّ هذه الفرصة لاستضافة اللاعبين العالميين ووسائل الإعلام ستوفر لممتلكاتنا فرصة تقديم أفضل ما في الضيافة العمانية وخدمة لا مثيل لها للضيوف الدوليين الذين يحضرون الحدث. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم فندق كمبينسكي مسقط في عرض السلطنة كواحدة من الوجهات الرائدة للجولف في الشرق الأوسط.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية