اختيار الشركات التقنية في الدفعة الثالثة من البرنامج الاستثماري "تكوين"

مسقط - العمانية

أعلنت مها البلوشية المديرة التنفيذية للبرنامج الاستثماري "تكوين" بالصندوق العُماني للتكنولوجيا أنه تم الانتهاء من اختيار الشركات التقنية للدفعة الثالثة من البرنامج، مشيرة إلى أن حجم الاستثمار الإجمالي بالدفعتين الأولى والثانية من البرنامج بلغ ما يقارب مليون دولار أمريكي.

وأضافت أن 20 بالمائة من الشركات التي استثمر فيها البرنامج في وقت سابق حصلت على الجولة الثانية من الاستثمار كما إن 60 بالمائة من الشركات شهدت نموا لديهم في الفريق فيما أطلقت 40 بالمائة من الشركات منتجاتها وبدأت في تحقيق الإيرادات. وأوضحت البلوشية أن البرنامج يهدف إلى توفير البيئة المناسبة وإيجاد جو عمل استثنائي يشجع على تطوير الأعمال وانتشارها على نطاق إقليمي وعالمي، مشيرة إلى أن برنامج "تكوين" قام بتقديم الدعم والتدريب إلى 6 مشاريع عمانية كجزء من مسابقة "اب جريد" وتم تنظيم برنامج تدريبي خاص لهم في إيرلندا لمدة أسبوعين، حيث تمثلت مهمة البرنامج في تحويل أفضل مشاريع التخرج إلى شركات ناشئة ناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحقق منافع اقتصادية واجتماعية للسلطنة.

من جهته، قال محمد الراسبي مدير البرنامج الاستثماري "تكوين" إن البرنامج يقدم استثمارا ماليا بقيمة 50 ألف دولار، يتبعه برنامج تدريب متواصل في مسقط وإيرلندا، كما يشهد استضافة خبرات محلية ودولية لتأهيل الشركات وتطوير مشاريعهم التقنية. وأضاف أن البرنامج يقدم للشركات التقنية الناشئة مصفوفة متكاملة من الدعم تشمل التوجيه والإرشاد والتدريب في مختلف المجالات التجارية والتقنية تتضمن جوانب معنية بتطوير المنتج، وكسب العملاء وطرق جذب المستثمرين.

يشار إلى أنّ الصندوق العُماني للتكنولوجيا هو صندوق متخصص في الاستثمار في الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتندرج تحت إدارته ثلاثة برامج استثمارية وهي: البرنامج الاستثماري "تكوين"، والبرنامج الاستثماري "مسرعة الوادي" والبرنامج الاسثماري "جسور".

تعليق عبر الفيس بوك