وزيرة التعليم العالي تزور تطبيقية عبري

 

مسقط - الرؤية

زارت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي  والوفد المرافق لها كلية العلوم التطبيقية بعبري في إطار زياراتها الميدانية لمؤسسات التعليم العالي والتي تهدف إلى الاطلاع على مؤسسات التعليم العالي والالتقاء  بالمسؤولين والهيئات الأكاديمية.

وكان في استقبال معاليها الدكتور راشد بن سعيد الهنائي عميد الكلية حيث رحب بمعاليها وقدم نبذة عن الكلية بتقسيماتها الأكاديمية والإدارية، وذكر أن عدد الموظفين بالكلية بلغ (192) ، بينما بلغ عدد الطلبة (1019) في مرحلة البكالوريوس و15 طالبا وطالبة لمرحلة الدبلوم.

ثم تحدث العميد عن أبرز المناشط الأكاديمية والبحث العلمي بالكلية والتي ترتكز على محاور تجويد طرق التعليم والتقييم وتطوير منظومة وإسهامات البحث العلمي عبر طرح أوراق عمل، وإقامة ندوات ومؤتمرات، بالإضافة إلى تجويد عملية الإرشاد الأكاديمي عبر تفعيل دور الأقسام الأكاديمية، وقسم القبول والتسجيل والمجلس الاستشاري الطلابي، وتعزيز التدريب عبر برنامج التنمية المهنية، والدورات وورش العمل. وقدم الهنائي ملخصاً لأبرز الجوائز والمراكز التي حصدتها الكلية.

ثم التقت معاليها بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي وخلال اللقاء قدم الطلبة نبذة عن الخطة التشغيلية للمجلس ودور اللجان التي تندرج تحت مظلة المجلس ومهام اللجنة الأكاديمية ولجنة ضمان الجودة ولجنة الخدمات، وأكدت معاليها خلال اللقاء أهمية أن يستغل الطلبة تواجدهم في الصرح التعليمي لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ليكونوا قادرين على الانخراط في سوق العمل باقتدار، والوعي بقيم الانتماء والمواطنة.  وفي ختام الزيارة التقت وزيرة التعليم العالي برؤساء البرامج الأكاديمية واستمعت إلى أهم التحديات التي تواجهها الأقسام وتم مناقشة الحلول الممكنة للتغلب عليها.

 

تعليق عبر الفيس بوك