اجتماع مرتقب لإخماد "الحرب التجارية" بين الصين وأمريكا

 

بكين- العمانية

من المقرر أن يعقد عدد من المفاوضين الأمريكيين المكلفين بالتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين، اليوم الإثنين، سلسلة اجتماعات ترمي إلى إنهاء الحرب التجارية بين البلدين قبل أقل من ثلاثة أسابيع من الموعد النهائي للهدنة التي اتفق عليها الرئيسان الصيني والأمريكي في الأرجنتين.

ومن المفترض أن يجري جيري غيريش مساعد ممثل التجارة الأمريكية محادثات تمهيدية مع المسؤولين الصينيين بانتظار وصول رئيسه ممثل التجارة الأمريكية روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.  وسيعقد لايتهايزر ومنوتشين يومي الخميس والجمعة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء ليو خه وحاكم البنك المركزي الصيني يي غانغ.

وستنتهي في الأول من  مارس المقبل مهلة اتفق عليها الرئيسان الصيني والأمريكي من أجل التوصل إلى اتفاق لتسوية الخلافات التجارية. وكانت الصين قد تعهدت خلال المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة التي انعقدت مؤخرا في واشنطن بزيادة وارداتها من السلع الأمريكية وتعزيز التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية. ويتوقع محللون أن أي فشل للمفاوضات بين الجانبين سيؤدي إلى تفاقم في حرب الرسوم الجمركية التي لا تهدد الاقتصادين الأمريكي والصيني فقط بل نمو الإقتصاد العالمي بأكمله.

تعليق عبر الفيس بوك