الأربعاء, 26 يونيو 2019
42 °c

الساجواني يضع حجر الأساس لمشروع شركة النماء للدواجن بعبري بطاقة إنتاجية 60 ألف طن

الإثنين 11 فبراير 2019 08:51 ص بتوقيت مسقط

صور (1)
صور (4)
صور (2)
صور (5)
صور (6)
صور (7)
صور (8)
صور (9)
صور (10)
صور (11)
الرئيسية

عبري - ناصر العبري

رعى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أمس وضع حجر الأساس لمشروع شركة نماء للدواجن بمنطقة الصفا بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، بحضور عدد من المسؤولين ومشايخ وأعيان الولاية. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 100 مليون ريال.

وأكد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية أهمية مشروع نماء للدواجن في تحقيق متطلبات الأمن الغذائي في السلطنة من اللحوم البيضاء بنسبة تصل إلى 80 بالمائة في الأعوام المقبلة، موضحا أنّ مشاريع الأمن الغذائي تستكمل إنشاءها تباعا لما تشكله من أهمية كبيرة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية التي تسهم بها الشركة العمانية للأمن الغذائي القابضة وما يتبعها من شركات. وأشار الساجواني إلى الجهود المبذولة في مشروعات النخيل، والتي سوف تحقق التطلعات بتوفير نسبة كبيرة من المتطلبات الغذائية. وأوضح أنّ هذه المشروعات تثري الأسواق المحلية في المحافظات وتزيد من فرص نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة العمانية للأمن الغذائي رئيس مجلس إدارة شركة النماء للدواجن إن وضع حجر الأساس لمشروع شركة النماء للدواجن- الذي يعد من أكبر المشروعات الإنتاج الغذائي في الوطن العربي- يأتي استكمالا لمشروعات الشركة العمانية للأمن الغذائي في السلطنة التي تعمل على تعزيز الاكتفاء الذاتي من منتجات اللحوم ومشتقاتها، وتعزيز القيمة المحلية المضافة لهذه المشروعات الإنتاجية على كل الأصعدة والمستويات. وأضاف أن اختيار محافظة الظاهرة جاء لما تتميز به من مزايا تسهم في إنجاح المشروع ومنها البعد عن الأنشطة السكانية والمدنية بشكل عام، لافتا إلى أن مشاريع الشركة العمانية للأمن الغذائي تركز على الاستثمارات في محافظات السلطنة إيمانا منها بأهمية توزيع مشروعاتها بما يسهم في تنمية هذه المحافظات وتوفير فرص العمل لأبناء هذه المحافظات وتحقيق القيمة المحلية المضافة من خلال إشراك المجتمعات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه المشاريع، عبر إسناد بعض الأعمال المكملة.

وألقى يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة نماء للدواجن كلمة قال فيها إن المشروع يؤسس لنقلة نوعية في مسيرة تمتين الأمن الغذائي في السلطنة، مضيفا أنه انطلاقا من كون استدامة توفير الغذاء تمثل أحد أكبر التحديات التي تسعى الدول إلى مواجهتها عبر تعزيز الإنتاج المحلي، فإن مشروع النماء للدواجن يلبي احتياجات السوق المحلية من اللحوم البيضاء عبر انتاج حوالي 60 ألف طن سنويا من اللحوم البيضاء عالية الجودة والإسهام في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي للسلطنة من اللحوم البيضاء من 30% حاليا إلى أكثر من 75% عند بلوغ المشروع انتاجيته القصوى مع توفير منتج ذي جودة عالية ومتوافق مع الشريعة الإسلامية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية