ملتقى ترفيهي حول السلامة المرورية بوادي المعاول

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط-الرؤية

نظمت جمعية المرأة العمانية بوادي المعاول -وبالتعاون مع بلدية وادي المعاول- الملتقى الترفيهي الذي نفذته شركة الأستاذ لتنظيم الحفلات بحديقة وادي المعاول؛ بحضور راية بنت حمود الرواحية رئيسة الجمعية، وعدد من موظفي البلدية، ومديري ومديرات المدارس، وجمع غفير من أهالي الولاية والقرى المجاورة.

وتضمَّن الملتقى معرضاً للأسر المنتجة؛ ضمَّ المأكولات الشعبية، وبعض المقتنيات من الصناعات المحلية؛ مثل: العطور والبخور، إضافة لألعاب الأطفال وزينة المرأة، والسينما الافتراضية ثلاثية الأبعاد، وألعاب مختلفة قدمت للأطفال، إضافة للخيل وقيادة سيارات السباق.

وعلى المسرح، تفاعل الحضور مع المسابقات الحركية، والأسئلة الثقافية، قدَّمها محمد بن علي الجابري؛ تناولت فقرات متنوعة نالت استحسان الحضور؛ حيث قدم المبدع خلفان الجابري والفنان وحيد الحسني عرضَ الرَّاب العربي، الذي أبهر الحضور بكلماته التوعوية وإيقاعه الموزون؛ تناولت رسائل عن السلامة المرورية والعادات الصحيحة في ممارساتنا اليومية.

وحول السلامة المرورية، شاركت مدرسة عبدالله بن الحارث للتعليم الأساسي بوادي المعاول، بورشة توعوية وترفيهية؛ قدَّم من خلالها التعريف بالإشارات والتعليمات المرورية، كما تم عرض أفلام قصيرة من إنتاج المدرسة التي تحدثت عن بعض الممارسات الخاطئة، والتي يمارسها راكبو الدراجات النارية وسائقو المركبات، كما تعرف الحضور على تفاصيل سيارة الإسعاف، والدور الذي تلعبه أثناء نقل المصابين من موقع الحادث، وصولا للمركز الطبي.. جاء ذلك من خلال حضور مركز الشموس الطبي؛ حيث قدم المركز فحصًا عن الضغط والسكري ودقات القلب. إضافة إلى ذلك، قدم المهندس عبدالرحيم البلوشي مسابقة ثقافية للكبار تفاعل معها الحضور، والتي ركزت أسئلتها حول مفردات السلامة المرورية. كما شاركت المدرسة بمسابقة الكتيب المروري، وأفضل رسم، استحق بعدها المشاركون من الأطفال جوائز قيمة.

تعليق عبر الفيس بوك