استمرار جهود بلدية ظفار في مكافحة البعوض بمرباط

...
...
...

مرباط - الرؤية

في إطار جهود بلدية ظفار لمكافحة الحشرات والقوارض بكافة أنواعها، تستمرُّ البلدية -ممثلة ببلدية مرباط- في حملتها لمكافحة البعوض في ولاية مرباط، والتي شهدت خلال الفترة الماضية انتشارا كبيرا ومتزايدا للبعوض في مختلف أنحاء الولاية؛ حيث قام المختصون بقسم الحشرات والقوارض بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة، ودائرة مكافحة ومراقبة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، بزيارة ميدانية لولاية مرباط لمتابعة سير عمل الحملة، وتقييم ما تمَّ إنجازه خلال الفترة الماضية من الحملة، وإعداد خطة عمل للمرحلة المقبلة.

وقال مازن بن عوض بن علي بالخير مدير بلدية مرباط: إنَّ ما تشهده الولاية من تكاثر وانتشار لحشرة البعوض في هذه الفترة ربما يعود للأنواء المناخية الأخيرة، التي شهدت غزارة واستمرارا لهطول الأمطار؛ مما تسبب في تكوُّن البرك المائية والمستنقعات في الأودية... وغيرها من المواقع الأخرى بالولاية.

وحول أعمال الحملة خلال الفترة الماضية، قال مدير بلدية مرباط إنه تم ردم خور عامنوت الموجود داخل الولاية بشكل كامل، وتمت إزالة الحشائش والأشجار الضارة وتكثيف أعمال الرش للأماكن المحيطة به بالمبيدات الحشرية، وكذلك للأخوار الواقعة حول الولاية؛ ومنها: خور حينو، وخور حنظيت، وخور باسمتي.

تعليق عبر الفيس بوك