مدينة خزائن الاقتصادية محور نقاشات اجتماع "بلدي جنوب الباطنة"

 

الرستاق - الرؤية

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، خلال اجتماع له، مشروع خزائن الاقتصادية؛ حيث استضاف المجلس عددا من المختصين من مجموعة أسياد للحديث حول مشروع مدينة خزائن الاقتصادية.

وترأس اللقاء سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور أصحاب السعادة ولاة المحافظة وعدد من نوابهم وأعضاء المجلس وبحضور المهندس سليمان بن سيف الشقصي رئيس وحدة الدعم والمتابعة بشركة خزائن وفيصل بن علي البلوشي مدير عام الشؤون التجارية وتطوير الأعمال بشركة خزائن وعدد من المعنيين.

وتم خلال اللقاء استعراض ورقة عمل حول مشروع خزائن الاقتصادية قدمها فيصل بن علي البلوشي مدير عام الشؤون التجارية وتطوير الأعمال بشركة خزائن الاقتصادية تحدث من خلالها قائلاً إنَّ خزائن مدينة متكاملة تضم القطاعات اللوجستية الصناعية والتجارية والسكنية، وقد تم تطوير المدينة على مساحة مليون متر مربع، وأشار إلى أن المدينة تضم ميناء بريا وخدمات لوجستية ومستودعات متعددة ومحطة استراحة الشاحنات ومنطقة حرة مع إعفاءات ضريبية، وسوف يوفر مشروع خزائن قرابة  150  ألف فرصة عمل مع التركيز على توظيف القوى العاملة الوطنية وتساهم مدينة خزائن الاقتصادية في بناء الكفاءات والكوادر الوطنية ويقع المشروع في موقع استراتيجي.

وأبرز البلوشي خلال استعراض المشروع، إنجازات المرحلة الأولى من المشروع من خلال تعين فريق الإدارة العليا للشركة من الكوادر العمانية الوطنية، موضحاً أن خزائن أسندت عقدا استشاريا بمبلغ 2.6 مليون ريال عماني لشركة أتكينز، يشمل أعمال المخطط الرئيسي والتصميم والإشراف على التنفيذ مع إطلاق هوية جديدة للمشروع وموقع إلكتروني جديد.

وبين المشاريع الرئيسية التي يشملها المشروع، وذكر منها مشروع السيارات المركزي واستراحة الشاحنات وإنشاء سوق للخضار والفواكه المركزي والميناء البري وكذلك تم استعراض حوافز الاستثمار للشركات والمستثمرين في المشروع. وفي ختام الاجتماع، تم فتح باب الاستفسارات للحضور والمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك