"پرفكس الطلابية" تفوز بالمركز الأول في جائزة الابتكار للبنك الوطني العماني

مسقط-الرؤية

فازت شركة پرفكس (Purvex) الطلابية من كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في جائزة الابتكار في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويهدف البنك الوطني العماني من تنظيم هذه الجائزة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار لطلبة مؤسات التعليم العالي وتم تقديم ما يزيد عن 120 فكرة مشروع للمشاركة في هذه النسخة.

عملت شركة پرفكس الطلابية على إنشاء تطبيق للأجهزة الذكية يسمى Nsmart Restaurant  يجمع بين المطاعم والزبون. بحيث يساعد هذا التطبيق على طلب الوجبات في المطاعم وذلك بالاقتران مع شريحة مدى الاتصال القريب (NFC). وكذلك يسهل التطبيق عملية تقديم طلب الوجبات من خارج المطعم بمسافة قريبة من خلال استخدام جهاز Beacon. ومن خلال دراسة السوق تأكد لفريق الشركة أنّ هذا التطبيق سيمكن المطاعم من تقليل التكاليف وذلك بتقليل عدد النادلين المستقبلين لطلبات الوجبات. كما سيعمل التطبيق على إضافة مزيد من الدقة على طلبات الوجبات المقدمة مع كافة الملاحظات والمواصفات من الزبون. ويشدد أعضاء الشركة بأن لهذا التطبيق دورا اجتماعيا لخدمة أصحاب الإعاقات السمعية.

بدأ فريق الشركة مشواره الريادي في شهر يناير من العام 2018 حيث تمت المشاركة في مسابقة الشركة التي تنظمها مؤسسة إنجاز عمان وتأهلت الشركة للمرحلة النهائية، وتم اختيارها ضمن أفضل ثلاث شركات طلابية للعام 2018. وقدمت كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا دعما متكاملا للشركة وذلك بتقديم خدمات الاحتضان والإرشاد المستمر.

تعليق عبر الفيس بوك