اختتام "ملتقى بهجة تكافل" الأول بولاية صحار

...
...
...
...

صحار - الرؤية

اختُتِم في حديقة اليوبيل الفضي بولاية صحار "ملتقى بهجة تكافل الأول"، والذي نظمه فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي، وذلك تحت رعاية المهندس سالم بن حمد الكندي مدير عام بلدية صحار، وبحضور رئيس مجلس إدارة تكافل صحار الخيري الشيخ عبدالمنعم بن محمد المرشدي، وأعضاء الفريق، وعدد من المدعوين، واستمر يومين.

وتضمَّن الملتقى العديد من الفعاليات للأسرة والطفل؛ منها: معرض تشارك فيه العديد من الأسر المنتجة والمحلات التجارية، وسيخصَّص ريع الملتقى للأسر المعسرة والأيتام، كما تمَّ تقديم عروض للسيارات ومسابقات للأطفال ومعرض للتراث والعديد من المشاريع الطلابية.

وقد شارك في ملتقى بهجة تكافل الأول كلٌّ من: مدرسة قناديل العلم الخاصة، مدرسة الأمل الواعد الخاصة، ومدرسة علوم المستقبل العالمية، ومدرسة الإتقان لتحفيظ القرآن، والعديد من الجهات الأخرى.

يُذكر أنَّ فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي يقوم بالعديد من المشاريع الخيرية، ويعد مشروع تكافل الإسكاني "بيت يؤويهم" من أهم المشاريع الخيرية التي يتبناها الفريق منذ العام 2016؛ بهدف التخفيف على الأسر المحتاجة، والتي تتطلب تدخلا سريعا لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي.

ويهدفُ البرنامج إلى بناء وصيانة وحدات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمعسرين، وتتوافر فيها المرافق والخدمات الضرورية، مع الأخذ بعين الاعتبار عدّة معايير هندسية واقتصادية واجتماعية؛ منها: اختيار الطابع المعماري للبيئة المحيطة بالمجتمع، وتوافر البُعد الجمالي العُماني لها مع مراعاة خصوصية المكان. يعمل البرنامج على مساعدة الأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 400 ريال عماني؛ سواء كانت من الأسر المدرجة تحت مظلة الضمان الاجتماعي، أو ذوي الدخل المحدود، ويقوم الفريق ببناء مساكن أو ترميم مساكن قائمة، أو إجراء إضافات عليه، أو إعادة بنائها بحد أقصى بقيمة 20 ألف ريال عماني لكل مشروع.

تعليق عبر الفيس بوك