السلطنة تترأس اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمصر

 

مسقط - الرؤية
تُشَارك السلطنة في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية الـ103، التي تُعقد اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بوفدٍ يترأسه سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط. وتترأس السلطنة أعمال هذه الدورة، ومن المقرر أن يلقي سعادته كلمة الجلسة الافتتاحية للمجلس في اجتماعه الوزاري.
وسيتمُّ خلال الاجتماع استعراض تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول متابعة تنفيذ قرارات المجلس ونشاط الأمانة العامة فيما بين الدورتين، إضافة لمناقشة عدة موضوعات؛ من ضمنها: منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، والمستجدات حول الاستثمار في الدول العربية. وسيتم مناقشة موضوعات متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة، ومتابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، ومجالات التعاون بين جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة.
إضافة إلى ذلك، سيناقش المجلس عدة موضوعات اجتماعية؛ أبرزها: التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، وقرارات الدورة 38 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وعدد من المواضيع المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك