وفد "أكاديمية ناصر العسكرية" يزور "الدولة" و"الشورى"

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس الأربعاء وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية، برئاسة اللواء أحمد ولي الدين فخري محمد مساعد مدير الأكاديمية.

في بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد العسكري، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.

كما قّدم سعادة الشيخ رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس بشأن منحه صلاحيات تشريعية ورقابية. كما تحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، بالإضافة إلى الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة. وأشار سعادته خلال اللقاء إلى جهود المجلس في متابعة والتفاعل مع مختلف قضايا المجتمع وتكامل الجهود مع باقي مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

بعد ذلك زار الوفد العسكري القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية، وتم تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على مجمل الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسات باستخدام أحدث التقنيات. كما تعرّف الوفد الزائر على التصميم المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.

كما زار الوفد مجلس الدولة وكان في استقباله المكرم يحيى بن رشيد آل جمعة والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي أعضاء المجلس، وعبد الله بن صالح البريكي الأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس.

ورحّب المكرم يحيى آل جمعة بالوفد، متمنيا أن تحقق زيارتهم للسلطنة أهدافها المرجوة على صعيد تعزيز العلاقات بين السلطنة وجمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تدعيم مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

واطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق المجلس المختلفة، كما شاهد فيلما وثائقيا عن المجلس.

وشهد الوفد جانبا من الجلسة العادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة التي عقدها المجلس اليوم.

وعبّر رئيس وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر اللواء أحمد ولي الدين خيري محمد عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بهذه الزيارة، مشيدا بما تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

 

تعليق عبر الفيس بوك