وفد مجلس اللوردات البريطاني يختتم زيارته للسلطنة

مسقط - الرؤية

اختتم وفد مجلس اللوردات البريطاني اليوم الأربعاء، زيارته الرسمية للسلطنة بدعوة من مجلس الدولة.

وتضمن برنامج زيارة الوفد والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون بين المجلسين، لقاءات مع عدد من المسؤولين، حيث استقبله معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، وسعادة رئيس مجلس الشورى، والفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ورئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء).

كما التقى الوفد أمس معالي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط، ومعالي الدكتور رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

كما أجرى الوفد حوارات ومناقشات مع أعضاء مجلسي الدولة والشورى حول أوجه التعاون المشترك بين المجلسين وآلية عملهما التشريعي والرقابي.

وتضمن برنامج الوفد زيارة بعض المعالم الحضارية والتاريخية في السلطنة، حيث قام الوفد بزيارة الجبل الأخضر، كما زار جامع السلطان قابوس الأكبر

يذكر أن الوفد برئاسة جيفري جيمس دير نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني ويضم البارونة فرانسيس جيرترود، واللورد إيجور جدج، والبارونة سيمون جيري فن، واللورد نافنت دولاكيا، ونائب رئيس الجمعية العمانية البريطانية ريتشارد موير.

وكان في وداع الوفد لدى مغادرته مطار مسقط الدولي، المكرم صالح بن محمد الزكواني عضو مجلس الدولة، وأمجد بن يحيى البوسعيدي مدير دائرة العلاقات العامة بالمجلس .

 

تعليق عبر الفيس بوك