"التجاري العماني الأمريكي" يناقش التحور الرقمي وإنترنت الأشياء في السلطنة

...
...
...

 

مسقط - الرؤية
استضافْ المركزُ التجاريُّ العُماني-الأمريكي النسخةَ الثانيةَ من فعالية "تيك توك"، بالتعاون مع شركة سيسكو -رائدة التقنية العالمية- وجاءتْ الفعالية تحت عنوان "إنترنت الأشياء في عُمان"، وركزت على قيادة التحول الرقمي لتعزيز تقدم الأعمال وتحقيق أفضل النتائج الممكنة. وتمَّ خلالها أيضاً مناقشة عدد من المواضيع الأساسية؛ بما في ذلك: الابتكار، وتعزيز الإنتاجية؛ بهدف تمكين الشركات من الاستفادة من تقنيات البيانات الجديدة والتفاعل مع أصحاب المصلحة وتبادل الرؤى ووجهات النظر.
وقالت ريبيكا أولسن المدير التنفيذي للمركز التجاري العُماني الأمريكي: حققت النسخة الأولى من فعالية (Tech Talk) نجاحاً كبيراً، وحظيت بقبول ملحوظ من قبل مجتمع الشركات. لذا؛ استضفناها مُجدداً في نسختها الثانية لمناقشة إحدى التقنيات الجديدة والعصرية والمبتكرة، وكيفية تطبيقها بشكل خاص في السلطنة وسوقها. ويسرنا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى شركة سيسكو -إحدى الشركات صاحبة العضوية في المركز- على مشاركة خبراتها المحلية مع مجتمع الشركات بالسلطنة.
وأضافت أولسن: يشهد العالم تطورات رقمية هائلة، ويلزمنا الاستعداد لمواكبة التغييرات المستقبلية المحتملة. ومن خلال محفظتها المتكاملة التي تضم حلول وأساليب ذكية ذات نتائج مثمرة، تتبع سيسكو ممارسات معتمدة عالية المستوى في تمكين التحول الرقمي. ولتلبية متطلبات الشركات العمانية التي تسعى لتخفيض التكاليف وتعزيز الكفاءة والإنتاجية، نثق بأن التحول الرقمي يحمل في جعبته الكثير من الفرص التنموية في جوانب مختلفة تشمل النقل والأمان والتخزين السحابي، والبيانات الضخمة، والتحليل وغيرها الكثير.
من جانبه، قال تركي اليحمدي، المدير الفني لدى شركة سيسكو عُمان: سعدت بحضور هذه الفعالية المميزة التي أتاحت لي الفرصة لمشاركة خبراتي مع الحضور من العامة. ولا يخفى أن السلطنة قد تتقدم بخطى ثابتة نحو تطبيق إستراتيجيتها الرقمية بما يتماشى مع رؤية 2040. لذا؛ فمن المهم أن تحصل الشركات على آخر المستجدات حول التطورات والتغييرات التي يشهدها التحول الرقمي بالسلطنة. ولا شك أن هذه التغييرات ستؤثر بشكل كبير على الأسلوب الذي تتم به أعمال وعمليات الشركات وكذلك في حياتنا اليومية.
يُشار إلى أنَّ السلطنة تسير نحو العصر الرقمي بما يتماشى مع إستراتيجيتها الرقمية للعام 2030، والتي تركز على تطوير مهارات تقنية المعلومات والإلمام الرقمي والتقنيات الجديدة. وتركز الإستراتيجية أيضاً على توفير القيادة الاحترافية للجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة بالتحول الرقمي بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك