تعيين 4628 مواطنا ومواطنة بالقطاع الخاص في ظفار خلال 2018.. و635 خلال يناير الماضي

صلالة - الرؤية

أظهرتْ إحصائيات وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار- أنَّه تم تعييين 635 مواطنا ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص خلال شهر يناير 2019؛ وذلك في عددٍ من الشركات بمحافظة ظفار، بينما أشارتْ الإحصائيات إلى أنَّ عددَ الذين تم تعيينهم خلال عام 2018 بالمحافظة بلغ 4628 مواطنا ومواطنة.

وفي التفاصيل، بلغ عدد المعينين خلال شهر يناير 2019 من حملة مؤهل أقل من دبلوم التعليم العام 246 مواطنا ومواطنة، كما بلغ عدد المعينين من حملة دبلوم التعليم العام وما يعادلها 311 مواطنا ومواطنة، فيما بلغ عدد المعينين من حملة الدبلوم الجامعي 37 مواطنا ومواطنة، وبلغ عدد الجامعيين الذين تم تعيينهم 40 مواطنا ومواطنة، وتعيين مواطن واحد من حملة مؤهل الماجستير.

وبلغ عدد المعينين خلال العام 2018 من حملة مؤهل أقل من دبلوم التعليم العام 1656 مواطنا ومواطنة، ومن حملة دبلوم التعليم العام وما يعادلها 2126 مواطنا ومواطنة، فيما بلغ عدد المعينين من حملة الدبلوم الجامعي 431 مواطنا ومواطنة، وبلغ عدد الجامعيين الذين تم تعيينهم في نفس العام 397 مواطنا ومواطنة، وتعيين 13 مواطنا من حملة مؤهل الماجستير، و4 من حملة شهادة الدكتوراه.

وقالت المديرية: إن قطاعات الإنشاءات والتشييد والصناعات التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة وقطاع الفنادق لا تزال تشهد تعيينا مرتفعا، وسيتسمر تعيين الباحثين عن عمل في قطاعات مختلفة. وتؤكد المديرية أنها مستمرة في توفير فرص العمل للباحثين عن عمل؛ حيث يتم نشر ملحقات بأسماء الباحثين عن عمل الذين سيتم استدعاؤهم لإجراء مقابلات التشغيل بشكل دوري، كما تواصل الوزارة استدعاء الباحثين عن عمل لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل أسبوعيًّا.

وتواصِل المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار العمل بكامل طاقتها لإيجاد أكبر عدد من فرص التوظيف للعمانيين الباحثين عن عمل في جميع المستويات التعليمية، وفي كافة القطاعات التجارية والصناعية في المنشآت التجارية الخاصة الواقعة بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك