الاحتفال بتسليم المعطف الأبيض بكلية الطب والعلوم الصحية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صحار - الرؤية

احتفلتْ الجامعة الوطنية -ممثلة في كلية الطب والعلوم الصحية- بولاية صحار، بارتداء المعطف الأبيض دفعة 2021م؛ وذلك تحت رعاية سعادة د. علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، وبحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار، وعميد الكلية، وعدد من المسؤولين، وأولياء أمور الطلاب.

وقال الأستاذ الدكتور محمد بن علي الشافعي نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية للشؤون الإكلينيكية وخدمة المجتمع، في كلمته: تُعدُّ مراسم ارتداء المعطف الأبيض من أبرز الفعاليّات التي تستضيفها الكلية كل عام ليرمُز إلى البدء بالتدريب السريري أي العملي، واليوم نحتفل بهذا الفوج من أطباء المستقبل الذين نتوقع تخرجهم في 2021. إنَّ ارتداء المعطف الأبيض يرمُز لأمور عديدة؛ منها: شغف الطلاب بالطب، وتفانيهم وتميُّزهم، وبارتدائه يكون الطلاب قد أعلنوا التزامهم برسالة الطب وقيمه.

وأشار إلى أنَّ عدد الخريجين في الكلية بلغ 786، بعضهم الآن في التخصصات المختلفة في المجلس العماني للاختصاصات الطبية، وبعضهم يواصلون دراسة التخصص في بلدان العالم المختلفة، والبعض الآخر قد أنهى دراسة الاختصاص، وأصبح له دور بارز في اختصاصه في عُمان أو في بلدان أخرى. لافتاً إلى أنَّ كلية الطب والعلوم الصحية ترتبط بجامعة وست فيرجينيا إحدى أعرق الجامعات الأمريكية.

كما ألقى الدكتور سلطان بن محمد المسكري استشاري أول ورئيس قسم جراحة العظام والمفاصل بمستشفى جامعة السلطان قابوس، كلمة توجيهية للطلاب؛ أشاد فيها بالمستوى التعليمي لكليات وطلاب الطب بالسلطنة.

وتخلَّل الحفل تقديم فقرة موسيقية تراثية، وتقديم عرض مرئي عن كلية الطب والعلوم الصحية، ليختتم الحفل بارتداء المعطف الأبيض وأداء القسم.

تعليق عبر الفيس بوك