بلدية مسقط تنفذ "ممشى العامرات" بالتعاون مع "التسنيم"

...
...
...
...
...


مسقط - الرؤية
أعلنت بلدية مسقط عن تنفيذ ما نسبته 75% من مشروع ممشى المحج في ولاية العامرات، وذلك نظير الدعم الذي قدمته شركة التسنيم في إنشاء هذا المشروع الحيوي الذي يقع بمحاذاة متنزه العامرات، وهو المشروع الذي يعد نموذجاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ويأتي المشروع في إطار حرص بلدية مسقط على تعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص، وبما يحقق أهدافها البلدية في دعم منظومة المشاريع والخدمات المقدمة للمجتمع. وتولت شركة التسنيم للمشاريع المحدودة أعمال الممشى المتمثلة في إنشاء مسارين بطول (1700) متر، وبعرض (4) متر؛ أحدهما للمشي وهو بالبلاط المتشابك الانترلوك، والمسار الآخر خصص لنشاط ركوب الدراجات الهوائية بالأسفلت، كما تمّ الأخذ في الاعتبار مقومات السلامة الإنشائية بالمشاريع، حيث وفرت الشركة لبنة أساسية متينة، تمثلت في خرسانة مسلحة لمقاومة انجراف المياه عند هطول الأمطار. ويأتي هذا المشروع في إطار دعم الشركة لتنمية مشاريع ولاية العامرات، وتعزيز ممارسة الأنشطة البدنية بمختلف أنواعها، إذ يشكل المشروع متنفسًا لسكان الولاية لممارسة أنشطتهم ورياضاتهم المختلفة، ومن جانب آخر نفذت بلدية مسقط ممثلةً في إدارة الإنارة بالمديرية العامة للمشاريع أعمالها من حيث الانتهاء من أعمال الإنارة، وتركيب (59) عمود إنارة ذات ذراع مزدوج، وبحسب المخطط فإنّ المشروع سيكون على جانبيه مسطحات خضراء، وعدد من الأشجار والنباتات؛ لإضفاء العناصر الجمالية التي تمنحها مزيداً من الحيوية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص بلدية مسقط على تعزيز شراكتها مع القطاع الخاص، سواءً من حيث إنشاء المشاريع أو خصخصة جزء من خدماتها، الأمر الذي يعد عاملاً مهماً في توفير الخدمات وتجويدها، والاستفادة بما لدى القطاع الخاص من خبرات وتجارب في مجالات العمل البلدي بمختلف جوانبه الحضرية. وينسجم هذا التوجه مع حرص البلدية المستمر في تحسين وتطوير البيئة العمرانية والحضرية، ورفع مستوى البنية الأساسية للمحافظة، بما يسهم في استدامة وتيرة النمو الاقتصادي.

 

تعليق عبر الفيس بوك