ملتقى الدقم الرابع يناقش "اقتصاد المدن الذكية".. 8 أبريل

"كولاس" الفرنسية تنضم لـ"التحالف الرباعي" لتنفيذ استثمارات نوعية بـ"الدقم"


الدقم - الرؤية
وقعت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اتفاقية يتم بموجبها انضمام شركة كولاس الفرنسية ضمن تحالف الشركات الفرنسية الأربعة الذي تم إطلاقه العام الماضي، لتنفيذ مشروعات استثمارية نوعية واعدة.
جاء ذلك خلال استقبال معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس وفداً فرنسيًا يضم 21 ممثلاً من القطاع العام والخاص في فرنسا، برئاسة سعادة السفير رينو ساليز سفير الجمهوريّة الفرنسيَّة المعتمد لدى السلطنة. وهذه الزيارة ثمرة مباحثات عقدت في فبراير من العام الماضي بهدف تأسيس تحالف للشركات الفرنسية ضمت أربعة من كبار المستثمرين ومزودي التكنولوجيا الفرنسيين. وشمل برنامج الزيارة حفل استقبال على متن إحدى السفن الفرنسية التي ترسو في ميناء الدقم، وتمَّ خلال الحفل التوقيع. ويضم الوفد ممثلين عن عدد من الشركات الفرنسية الرائدة والتي كان أبرزها حاضرا في اللقاءات السابقة هي: سي إم إيه سي جي إم، وإي دي إف رينيوبالز، وفايفز، وسويز، إضافة إلى شركة كولاس. والتقى الوفد بعدد من المسؤولين في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة لاستكمال إمكانية التعاون لتحقيق المصالح التجارية والاقتصادية المُشتركة بين الجانبين.
وفي سياق متصل، ينطلق ملتقى الدقم المجتمع والاقتصاد في نسخته الرابعة في الثامن من أبريل المقبل، تحت عنوان "اقتصاد المدن الذكية"، حيث سيسلط الملتقى في محاوره الضوء على استخدام التكنولوجيا في نمو القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

 

تعليق عبر الفيس بوك