فريق "شابكين" يواصل التوعية بأهمية التبرع الدم

...
...
...

مسقط - زينب الخزيمية

تصوير/ سعيد الغماري

تبنَّى عددٌ من الشباب فكرة الفريق التطوعي "شابكين"، الذي يواصل الحملة التوعوية بأهمية التبرع بالدم، تحت عنوان "تبرُّعي حياة"؛ وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسقط بمنتزه العامرات العام.

سامية الحضرمية شابة متطوعة، شاركت في العديد من الحملات التوعوية المختلفة، تقول: شاركت للمرة الأولى في المهرجان في حملة التبرع بالدم، وأنا فخورة جدًّا بأن أقدم الرسالة الإنسانية السامية للعمل التطوعي، وهي مساعدة الناس بدون مقابل، وهذا يعتبر بحد ذاته فخر وتعزيز للذات.

فريق " شابكين " يقوم بعمل حملات تطوعية وتوعوية مختلفة في مجالات إنسانية لخدمة المجتمع، ويهدف لإكساب المتطوعين المهارات التنظيمية والإدارية، وبناء روح التعاون بين أعضاء الفريق، وتعزيز العمل الجماعي، ووضع خطط العمل المدروسة، وتوزيع العمل بين أعضاء الفريق؛ مما يُسهم في إكساب مهارة القيادة والتخطيط للمتطوعين، إضافة لبناء علاقات جيدة بين أعضاء الفريق والفرق الأخرى أو أشخاص أو مؤسسات، وعلاقات خارجية أخرى، والتي من شأنها تكوين جسر تعاون مشترك بين الفرق التطوعية الأخرى.

حملة التبرع بالدم تعتمد على شاحنة مُجهَّزة بمعدات وأدوات طبية متكاملة، إضافة لفريق طبي بالتعاون مع وزارة الصحة، مُتخصص لإجراء الفحوصات اللازمة قبل التبرع بالدم، إضافة لأخذ العينات المطلوبة من الدم، وفق معايير طبية.

تعليق عبر الفيس بوك