حماية المستهلك بالبريمي: استرجاع 150 ألف ريال للمستهلكين

مسقط - الرؤية

بلغ إجمالي المبالغ التي استرجعتها إدارة حماية المستهلك بالبريمي خلال العام المنصرم (155163.8) ألف ريال عُماني حيث تأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى التي ترد إليها عبر قنواتها المختلفة.

وقد جاء قطاع الأيدي العاملة في مقدمة الاسترجاعات بمبلغ وقدره (116965) ألف ريال عماني، تلاه قطاع الأجهزة الإلكترونية في المرتبة الثانية بمبلغ وقدره (3243) ريالا عمانيا، فيما جاء قطاع السيارات وخدماتها في المرتبة الثالثة بـ (116965) ريالا عمانيا، في حين جاءت باقي القطاعات بنسب متفاوتة، بالإضافة لغرامات إدارية بلغت (4850) ريالا عمانيا و (7900) ريال عماني غرامات للقضايا المحالة للادعاء العام عن مجموعة من الشكاوى، في حين بلغ إجمالي السلع المسترجعة (371) سلعة متنوعة كالمركبات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

كما بلغ عدد الشكاوى والبلاغات (828) شكوى وبلاغ خلال نفس الفترة، والتي تصدرها قطاع الأيدي العاملة بـ (222) شكوى وبلاغ تلاه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ (82) شكوى وبلاغا و(79) شكوى وبلاغا لقطاع السيارات وخدماتها.

وأكد سالم بن هلال الشامسي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي، أن الهيئة على استعداد تام لتلقي أي بلاغ أو شكوى تختص بحماية المستهلك، كما يدعو المستهلكين للإبلاغ الفوري عبر وسائل التواصل المختلفة عن أي تجاوزات من شأنها الإضرار بالصالح العام، داعياً المزودين لتحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلكين والالتزام بأحكام القانون، وتؤكد الهيئة استمرارها في تأدية رسالتها حفاظاً على حقوق المستهلكين وذلك وفق الإجراءات المعمول بها.

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z