مسؤولو مكاتب التمثيل السياحي الخارجية للسلطنة يناقشون "الخطة الترويجية"

 

مسقط - العمانية

بدأت بديوان عام وزارة السياحة أمس فعاليات الاجتماع السنوي لمسؤولي وموظفي مكاتب التمثيل السياحي الخارجية للسلطنة في عدد من الأسواق العالمية تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.

وتحرص وزارة السياحة مطلع كل عام على تنظيم هذا الاجتماع والفعاليات واللقاءات المصاحبة له بهدف اعتماد خطة العمل الترويجية لهذه المكاتب وإحاطة القائمين على هذه المكاتب بأحدث المشروعات والخدمات والمنتجات في القطاع السياحي والقطاعات ذات الصلة بالإضافة إلى حرصها على تكامل العمل والتعاون بين هذه المكاتب من خلال الالتقاء المباشر بين جميع الممثلين على أرض السلطنة. وتستمر فعاليات الاجتماع السنوي لمسؤولي وموظفي مكاتب التمثيل السياحي الخارجية للسلطنة على مدار ثلاثة أيام يتضمن اليوم الأول الجلسة الرئيسية الأولى ومن ثم العرض المرئي الخاص بأبرز مستجدات القطاع السياحي والإحصاءات والمؤشرات ذات الصلة بأعداد السياح القادمين من الأسواق المستهدفة خلال الأعوام الماضية والنمو الذي تحقق في بعض القطاعات والأنماط السياحية كالفنادق وسياحة الأعمال والسفن السياحية بالإضافة إلى العرض المرئي الخاص بالمبادرات السياحية الست عشرة التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي.

كما يتضمن برنامج اليوم الأول اجتماعًا مع سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة المفوض العام لجناح السلطنة في معرض إكسبو دبي 2020، يتم من خلاله التعرف على أحدث المعلومات ذات الصلة بمشاركة السلطنة في هذا الملتقى العالمي وكيفية الاستفادة المثلى للترويج للسلطنة واجتذاب السياح القادمين لحضور المعرض خلال الأشهر الستة المتواصلة التي ستقام فيها فعالياته والتي من المتوقع أن تستقطب أكثر من خمسة وعشرين مليون سائح.

ويشهد الاجتماع السنوي لمسؤولي وموظفي مكاتب التمثيل السياحي الخارجية للسلطنة المشاركة الأولى لمكتب التمثيل السياحي للسلطنة في موسكو الذي تم تعيينه أخيرا، كما يتضمن زيارة لفندق دبليو بمنطقة شاطئ القرم والمتوقع افتتاحه رسميا خلال الثلث الأول من العام الجاري.

كما يشهد برنامج اليوم الثاني اجتماعات الممثلين السياحيين الخارجيين للسلطنة مع عدد من الشركاء في القطاع السياحي العماني كالشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران"، ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وعمان للإبحار، بالإضافة إلى عروض مرئية يقدمها القائمون على نظام التأشيرة الالكترونية بشرطة عمان السلطانية، ومنظمو بطولة عمان المفتوحة للجولف، والمختصون بمشروع الموج مسقط. ويلتقي مسؤولو وموظفو مكاتب التمثيل السياحي الخارجية للسلطنة بعدد من منشآت ومؤسسات السفر والسياحة العاملة بالقطاع السياحي العماني والمتعاونة مع وزارة السياحة خلال فعالية اللقاءات المباشرة التي ستجمعهم بفندق كيمبنسكي مسقط بهدف التنسيق والتعاون الترويجي للسلطنة وللعروض والجولات والتجارب السياحية التي توفرها هذه المنشآت والمؤسسات من خلال هذه المكاتب الخارجية.

وستختتم فعاليات الاجتماع السنوي بحلقة عمل متخصصة مشتركة لوزارة السياحة مع المجموعة العمانية للطيران والطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك