وفد كلية ناصر العسكرية العليا بمصر يزور "القيادة والأركان" و"الدفاع الوطني"

 

مسقط - الرؤية

قام وفد كلية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية برئاسة اللواء أحمد ولي الدين خيري محمد بزيارة إلى كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة بمعسكر بيت الفلج.

واصطحب الوفد خلال الزيارة آمر كلية القيادة والأركان بالإنابة، وعدد من ضباط هيئة التوجيه بالكلية في جولة شملت القاعات والفصول والمرافق بالكلية، واستمعوا إلى إيجاز عن الكلية ومنهاجها العام وما زودت به من تقنيات معلوماتية حديثة، وما تضمه من مرافق متنوعة.

كما قام الوفد بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني. واستمع الوفد إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحتويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية، كما اطلع الوفد المصري على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض. حضر المناسبة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني، والعميد الركن سليمان بن خالد الزكواني مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني، والملحق العسكري بسفارة جمهورية مصر العربية بمسقط.

وزار الوفد أيضًا متحف قوات السلطان المسلحة؛ حيث اصطحبه مدير المتحف بالإنابة، في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلع خلالها الوفد على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمع الوفد إلى شرح وافٍ عن التطور الذي حظيت به  قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-.

تعليق عبر الفيس بوك