رئيس مجلس الشورى يبحث التعاون البرلماني مع وفد "اللوردات" البريطاني

...
...
...
...


مسقط - الرؤية
استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس وفد مجلس اللوردات البريطاني برئاسة اللورد جيفري جيمس دير نائب رئيس مجلس اللوردات والوفد المُرافق له الذي  يزور السلطنة حاليًا.
وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس مجلس الشورى باللورد جيفري والوفد المُرافق له، مشيدا بالعلاقات الثنائية القديمة والوثيقة بين البلدين الصديقين، وبمستوى علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني، وسبل تطويرها وتنميتها على المستوى البرلماني من خلال تبادل الزيارات والخبرات التي من الممكن الاستفادة منها في تطوير العمل البرلماني وزيادة مستوى التنسيق بين البلدين الصديقين. وقدم رئيس المجلس نبذة تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية، كما قّدّم نبذة عن الأدوات والوسائل التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء.
حضر المقابلة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، وسعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك