المستشفى الجامعي ينظم الملتقى الثاني لأطفال السكري وذويهم

مسقط - الرؤية

نظَّم مستشفى جامعة السلطان قابوس -ممثلاً في قسم السكري بصحة الطفل- وبالتعاون مع جماعة أصدقاء المجتمع بجامعة السلطان قابوس، الملتقى الثاني لأطفال السكري وذويهم، تحت شعار "السكري والعائلة"؛ تضامناً مع شعار اليوم العالمي للسكري لهذا العام. رعت حفل الافتتاح السيدة الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة الجمعية العمانية لمرض السكري؛ وذلك بهدف زيادة الوعي بأثر مرض السكري على الأسرة، وتعزيز دور الأسرة في إدارة الرعاية والوقاية من المرض؛ فالنظام الغذائي السليم والأسلوب الحياتي القويم ملزم لجميع أفراد العائلة وليس فقط مريض السكري، هذه هي الحقيقة التي يجب ترسيخها في مخيلة العائلة وأيضاً مخيلة الفرد.

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة قدمتها الدكتورة عزا بنت ناصر الشيذانية استشارية في أمراض السكري والغدد الصماء بمستشفى جامعة السلطان قابوس. بعدها، تم عرض فيلم قصير تحت عنوان "تجربتي مع السكري" للأطفال وأهاليهم، ثم قدمت قصيدة شعرية بعنوان "أنا والسكري".

واحتوى المعرض المصاحب للفعالية على مجموعة من الأركان التوعوية؛ منها: ركن أنا والسكري، وركن بصمة أمل، وركن رسومات للأطفال، وركن السكري والتغذية، وركن العلاج بالأنسولين، وركن السكري والتكنولوجيا، وركن خاص بمسابقات تعليمية وترفيهية للأطفال. وقدم الدكتور حسين الصفار استشاري أمراض السكري والغدد الصماء محاضرة بعنوان "مستقبل السكري".

ويعتبر هذا الملتقى فرصة لهذه الفئة من الأطفال يلتقون فيها بأقرانهم من مختلف مناطق السلطنة، يتبادلون الخبرات، مكونين صداقات مزدهرة ومهارات إيجابية تبقى مدى الحياة وبالمثل لأهاليهم، تضمن الملتقى عدداً من الفقرات والأنشطة التثقيفية والترفيهية المتعلقة بمرض السكري.

تعليق عبر الفيس بوك