تدشين أصدقاء التواصل لطيف التوحد بجنوب الشرقية

...
...
...
...
...

صور - حمد بن صالح العلوي 

 

تم تدشين أصدقاء التواصل لطيف التوحد تحت مظلة اللجنة الصحية بمكتب مدينة صور الصحية.

وقد حضر حفل التدشين رئيس الجمعية العمانية للتوحد وأعضاء أصدقاء التواصل لطيف التوحد، والذين يمثلون قطاعات مختلفة من المؤسسات الخاصة والحكومية بالإضافة إلى المؤسسات التي تعنى بذوي التوحد على مستوى المحافظة الخاصة منها والعامة.

 بالإضافة إلى حضور عدد من أولياء اﻷمور الذين لديهم أطفال من ذوي التوحد.

وتحدث الدكتور عادل محمد عبدالله ممثل المكتب التنفيذي لمدينة صور الصحية عن الجهود التي قام بها أعضاء الفريق للحصول على مظلة قانونية لعملهم التطوعي.

كما تحدثت د. تركية المسكرية عن مراحل إعداد اللائحة التنظيمية والتي تم الإعداد لها بدقة استنادا إلى أعمال مماثلة على مستوى المحلي والوطني والعربي لتنظيم آلية عمل أصدقاء التواصل لطيف التوحد بكل يسر وسهولة وخطوات ثابتة بأسس علمية وقانونية صحيحة.

 

وخلال التدشين أجريت الانتخابات لاختيار كلٍ من الرئيس ونائب الرئيس لأصدقاء التواصل لطيف التوحد.

حيث جاءت النتائج بفوز الدكتورعادل محمد عبدالله رئيسا والدكتورة تركية المسكرية نائبا للرئيس ومن ثم تم توزيع استمارات الترشح لرئاسة اللجان المختلفة لأصدقاء التواصل لطيف التوحد.

وبناء عليه تم انتخاب رئيس ونائب رئيس لكل لجنة ومن ثمّ تمّ توزيع الأعضاء كلا على حسب قدراته ورغبته للانضمام في لجان المجموعة.

بعد ذلك هنأ يحيى الفارسي رئيس الجمعية العمانية للتوحد مجموعة أصدقاء التواصل وثمن جهودهم، ثم عرج على أمثلة حية من الواقع للعمل التطوعي في هذا المجال والذي تقوم به الجمعية العمانية للتوحد.

كما تحدث عن أهميّة الجمعية العمانية للتوحد وأوضح للحضور الدور والرؤى المستقبلية التي تعمل عليها.

واختتم اللقاء بنقاش شارك فيه أعضاء الجمعية العمانية للتوحد ومجموعة من أعضاء المجموعة ناقشوا فيه أحدث الدراسات في هذا الشأن وكيفية الارتقاء بهذه المجموعة في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك