"تنفيذي الاختصاصات الطبية" يعتمد قائمة الخريجين للعام الأكاديمي 2017-2018

 

مسقط - الرؤية

عَقَد المجلسُ التنفيذيُّ للمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعَه الأول للعام 2019م، برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء لجان التعليم للبرامج التدريبية بالمجلس؛ وذلك في المبنى الرئيسي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وتضمَّن الاجتماع التنفيذي اعتماد محضر اجتماع المجلس التنفيذي الرابع للعام 2018م، إضافة لمتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة سابقاً.

ثمَّ ناقش الاجتماع معايير إضافة وتغيير أعضاء اللجان التعليمية ومساعدي هيئة التدريس، إضافة لمُناقشة سياسة البرامج العلاجية للأداء الأكاديمي للأطباء المقيمين بالمجلس، وتحديث سياسة التظلم. وتمَّ التحدُّث في الاجتماع كذلك عن الدليل الإرشادي لبرنامج "التدريب المبني على المشاهدة للأطباء المتدربين الدوليين"، والراغبين بحضور البرامج التدريبية للاطلاع والاستفادة من تجربة التدريب الأكاديمي في المجلس (Observership Guidelines).

كما عُرض في الاجتماع تقارير مُنتصف الفترة لبرنامج الأمراض الجلدية، ومن بين المواضيع التي تم تضمينها في الاجتماع اعتماد قائمة الخريجين للعام الأكاديمي 2017/2018م، المتوقع تخرجهم هذا العام.

واستعرضَ الاجتماعُ أبرز الأحداث المتعلقة بالمجلس، ضمن خطة أعماله في العام الفائت 2018م، والنظر إلى ما حققه المجلس خلال تلك الفترة من نجاح في المشاريع المنجزة والتحديات التي تواجه المجلس، وما يمكن وضعه لتطوير دور المجلس في مجال تدريب الأطباء.

يُذكر أنَّ المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بمتابعة وتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية المعتمدة، بحسب الصلاحيات والاختصاصات المبينة في نظام المجلس، وإقرار المواصفات والشروط اللازمة لاعتماد المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة للتدريب التخصصي، كذلك تنظيم شؤون التدريب والامتحانات، واقتراح شروط القبول للالتحاق بالبرامج التدريبية التخصصية بالمجلس. واستنادًا للمادة العاشرة من نظام المجلس الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (31/2006م)، فإنَّ المجلس التنفيذي يتشكل من: الرئيس التنفيذي للمجلس (رئيسًا)، وعميد كلية الطب والعلوم بجامعة السلطان قابوس، ومدير عام الشؤون الصحية، ومدير عام التدريب بوزارة الصحة، وممثل الخدمات الطبية بشرطة عُمان السلطانية، وممثل عن كليات الطب الخاصة ورؤساء الأقسام واللجان المتخصصة بالمجلس، واثنين من ذوي الخبرة يتم تعيينهم كل ثلاثة أعوام.

تعليق عبر الفيس بوك