استعدادا لإطلاق "الجيل الخامس"

"Ooredoo" توسع تحديث شبكة "سوبر نت" لتغطي صحار وصور

 

مسقط - الرؤية

تعتزم Ooredoo ضم كل من صحار وصور في خطتها لتحديث شبكتها بتقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO)، وذلك في إطار استعداداتها لتشغيل شبكتها للجيل الخامس 5G، ومواصلة توسيع رقعة انتشارها الرقمية في مختلف أنحاء السلطنة.

ومن المتوقع أن تساهم هذه التقنية الراديوية الجديدة في زيادة سعة الشبكة، إضافة إلى أنها تتيح لأكثر من مستخدم الاتصال بنفس الموقع، مما يحسن تجربتهم الرقمية. وقامت Ooredoo في شهر ديسمبر الماضي باستخدام هذه التقنية في 14 موقعاً جديداً ضمن شبكتها للإنترنت المنزلي في مسقط والباطنة والوسطى والشرقية والظاهرة والداخلية؛ كما تنوي الشركة تغطية المزيد من المناطق بهذا التحديث في المستقبل القريب.

وقال أحمد بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا والمعلومات بالإنابة لدى Ooredoo: "نتقدم بخطى ثابتة وواثقة نحو تزويد عملائنا في السلطنة بخدمات جديدة ومبتكرة تتضمن إنترنت الأشياء، ومبادرات المدن الذكية بهدف المساهمة في مسيرة التحول الرقمي لمجتمعاتنا. ولا شك أن تقنية 5G هي السبيل نحو المستقبل ولذا سيساهم هذا التحديث في تزويد عملاء الإنترنت المنزلي بتجربة إنترنت عالية الجودة والكفاءة. وتأتي هذه الجهود في إطار سعينا لضمان اتصال المزيد من المستخدمين في مختلف أنحاء السلطنة وإتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بالإنترنت بسرعات أفضل للتصفح والمشاركة وتشغيل الفيديو وغيرها الكثير".

وتعد تقنية السرعات المتعددة المصادر من أحدث الحلول المتطورة وإحدى الخطوات الكبيرة التي تضمن الاستعداد لتدشين شبكة الجيل الخامس 5G وتعمل على تعزيز سرعة نقل البيانات عبر الشبكة بسرعة تزيد عن الاتصال الخلوي بـ100 مرة وبـ10 مرات من خدمات الإنترنت المنزلي فائق السرعة.

تعليق عبر الفيس بوك