الخميس, 23 مايو 2019
41 °c

مناقشة سير الخدمات الصحية بالسلطنة في الاجتماع الإداري الموسع

الخميس 31 يناير 2019 08:49 ص بتوقيت مسقط

DSC_4195 (2)
_DSC4291 (2)
DSC_4204 (2)
DSC_4221 (2)
DSC_4235 (2)
DSC_4223 (2)
DSC_4244 (2)

 
 

مسقط - الرؤية
ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة صباح أمس الأربعاء الاجتماع الإداري الموسع الذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومديرو عموم الخدمات الصحية ومديرو المستشفيات بمُحافظات السلطنة وعدد من المسؤولين بديوان عام وزارة الصحة.
واستهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي.
 هدف الاجتماع إلى تسليط الضوء على عدد من الموضوعات المتعلقة بسير الخدمات الصحية والتركيز على جودة الخدمات وسلامة المرضى وترشيد الإنفاق والتقدم في مؤشرات الأداء.
واستعرض الدكتور كاظم بن جعفر بن سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية أداء الأطباء ومؤشرات أداء المستشفيات، ونبذة عن نظام الوايزن. فيما قدم مديرو عموم الخدمات الصحية بمحافظات مسقط والداخلية والبريمي ومسندم وظفار وجنوب الباطنة نتائج مؤشرات أداء الخدمات الصحية والموارد البشرية في محافظاتهم.
ومن جانبها قدمت الدكتورة قمراء بنت سعيد السريرية مدير عام مركز ضمان الجودة دراسة تحليلية اقتصادية عن الاستخدام الأمثل للأشعة المقطعية والفحوصات المختبرية.
 كذلك استعرض الاجتماع تقرير الرصد والمتابعة لعام 2017م (العام الثاني للخطة الخمسية)، وتقديم عرض مرئي عن النظام الإلكتروني (أجيال) الخاص بالمواليد والوفيات، وعرض مرئي آخر حول آلية العمل بشأن القرار الوزاري المتعلق بتشكيل فريق عمل حصر وتوزيع الدرجات الشاغرة في الوزارة.
كما قدم مستشار التطوير بالوزارة أحمد الخنجي مشروع إعداد برامج تدريبية متخصصة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر للعاملين بوزارة الصحة.
بعد ذلك ناقش معاليه وأصحاب السعادة المواضيع الصحية والإدارية والفنية المختلفة ذات الصلة مع الحضور واستمعوا منهم إلى استفساراتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم حول سير العمل بالخدمات الصحية في السلطنة.
وفي ختام الاجتماع وجه معاليه إلى ضرورة التعاون والمضي قدمًا بالعمل متمنياً للجميع التوفيق وثمن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع الموسع يُعقد مرتين في العام لتسليط الضوء على مختلف المواضيع المتعلقة بسير الخدمات الصحية.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية