إعلان المشاركين في "برنامج المندوبين" بالأمم المتحدة

...
...
...



مسقط - الرؤية
أعلنت اللجنة الوطنية للشباب عن أسماء المندوبين الشباب الذين تمّ اختيارهم ضمن "برنامج سلطنة عمان للمندوبين الشباب" لدى الأمم المتحدة. وكانت اللجنة قد أطلقت البرنامج خلال 2018 وأعلنت عن فتح باب الترشّح والتسجيل في البرنامج خلال أغسطس 2018، وابتدأت مرحلة الفرز الأولي خلال سبتمبر 2018، حيث تمّ قبول 20 شابًا وشابّة مبدئيًا لإجراء المقابلات الشخصيّة لاختيار شابّين اثنين ليكونا مندوبين السلطنة لدى الأمم المتحدة ضمن برنامج الأمم المتحدة للمندوبين الشباب.
ويأتي "برنامج سلطنة عمان للمندوبين الشباب" معززًا المشاركة الشبابيّة في الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بالسلطنة، ومؤمنًا بدور الشباب العماني الواعي في المشاركة في صنع القرار على المستويين المحلي والدولي، حيث انضمّت السلطنة إلى برنامج الأمم المتحدة للمندوبين الشباب ممثلة في اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الرياضيّة. ويعدّ "برنامج سلطنة عمان للمندوبين الشباب" الثاني على مستوى المنطقة.
وفي هذا السياق قال الدكتور سامي بن سالم الخروصي رئيس اللجنة الوطنيّة للشباب: "يعدّ برنامج سلطنة عمان للمندوبين الشباب خطوة شابّة وجادّة من أجل توسيع مشاركة شبابنا على المستوى العالمي. فبحث الشباب لمتطلّباتهم في المرحلة الراهنة والمستقبليّة وسعيهم إلى تحسين أوضاعهم المشتركة محليًا ودوليًا يدفع بالجهود العالمية إلى اعتماد نهج موحّد يمثله برنامج الأمم المتحدة للمندوبين الشباب. ومن هنا يأتي دور اللجنة الوطنيّة للشباب في إشراك الشباب العماني في تلك الجهود العالميّة من خلال ضمّ السلطنة في البرنامج، ليكون بذلك برنامج سلطنة عمان للمندوبين الشباب معززًا للمشاركة الشبابيّة العالمية اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًّا، وموجّهًا مسار الشباب نحو مستقبل أفضل، بتجاوز مشكلات شباب العالم اليوم".
وسيمثل السلطنة في برنامج الأمم المتحدة للمندوبين الشباب كلّ من أصيلة بنت سالم الحسنيّة، وأمل بنت حبيب الوهيبيّة.
 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك