تنفيذ أضخم مشروعٍ لتوليد الطاقة في "الدقم" بـ200 مليون يورو

مسقط - الرؤية

فازت شركة سيمنس الألمانية بعقدٍ لتزويد مشروع الدقم المتكامل للطاقة والمياه بباقة من التوربينات الغازية وخدمات الصيانة طويلة الأجل للمشروع، فضلاً عن توفير حزمة شاملة من الحلول والخدمات الرقمية، وذلك بقيمة إجمالية للعقد تبلغ حوالي 200 مليون يورو؛ ليُعَّد المشروع بذلك أحد أكبر مشروعات سيمنس في السلطنة.

ويعكس العقد الجديد التزام الشركة بدعم السلطنة في جهودها الرامية لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة. وبموجب الاتفاقية، تلتزم سيمنس بتوفير خدمات الصيانة لهذا المشروع المهم لأكثر من 25 عامًا ليصبح المشروع أيضاً أحد أطول العقود التي تفوز بها الشركة في قطاع النفط والغاز على المستوى الدولي.

ومشروع الدقم المتكامل للطاقة والمياه يقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى جانب محطة تحلية المياه بتقنيّة التناضح العكسي المُلحقة بالمشروع؛ حيث يتم تطوير المشروع بأكمله من خلال شركة الدقم لتوليد الكهرباء؛ وهي مشروع مشترك بين شركة النفط العمانية وشركة الخليج للطاقة بتايلاند. وتم تأسيس المحطة لتلبية احتياجات مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية تماشياً مع الخطط الطموحة للسلطنة لتحقيق التنوع في الأنشطة الاقتصادية، والتركيز على دعم وتعزيِّز قدرات الدولة في القطاع الصناعي. وبمجرد انتهاء المشروع بحلول عام 2022، سيبلغ إجمالي قدرة محطة الدقم المتكاملة نحو 326 ميجاوات في نظام الدورة المركبة مع إمكانية لإنتاج نحو 36,000 متر مكعب من المياه التي يتم تحليتها يومياً.

تعليق عبر الفيس بوك