الأحد, 08 ديسمبر 2019
27 °c

قطر تتأهل لأول مرة لنهائي آسيا بعد رباعية نظيفة أمام الإمارات

الأربعاء 30 يناير 2019 08:49 ص بتوقيت مسقط

قطر تتأهل لأول مرة لنهائي آسيا بعد رباعية نظيفة أمام الإمارات

 

الرؤية- أحمد السلماني

ضرب المنتخب القطري بقوة وزلزل إستاد محمد بن زايد عندما زار مهاجموه الشباك الإماراتية أربع مرات؛ حيث افتتح بوعلام خوخي التسجيل بعد أن تسلم تمريرة أكرم عفيف وانطلق في هجمة مرتدة سريعة ليسدد كرة منخفضة باغتت الحارس خالد عيسى في الدقيقة 22.

وبعد ربع ساعة تقريبًا ضاعف المعز علي التقدم بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد ثمانية أهداف. بينما أضاف حسن الهيدوس الهدف الثالث بعد أن انفرد بالحارس عيسى وسدد الكرة من فوق رأسه بطريقة رائعة قبل عشر دقائق على النهاية. وأضاف البديل حامد إسماعيل الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة؛ ليتأهل العنابي القطري للنهائي لمواجهة المنتخب الياباني بعد غد الجمعة، وكانت اليابان قد تفوقت على إيران بثلاثية بيضاء. وأحرز القطري المعز علي هدفه الثامن ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم الإيراني علي دائي.

وواصل العنابي مسلسل عروضه القوية في البطولة عندما أحكم سيطرة شبه مطلقة على مجريات شوط المباراة الأول من حيث الانتشار الجيد في الملعب والاستحواذ والتمرير السريع والمتقن واستغلال حالة عدم الاتزان التي بدا عليها المنتخب الإماراتي وتأثر لاعبيه بالشحن الزائد، وهو ما ترجم التفوّق الكبير للقطريين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية