الدقم.. استثمارات استراتيجية

 

تواصل الدقم مسيرتها نحو جذب مزيد من الاستثمارات ومشروعات البنية الأساسية التي تمهد الطريق أمام إنشاء مشروعات متنوعة في عدد من القطاعات الواعدة، لاسيما القطاع السياحي والعقاري، بجانب مشروعات البتروكيماويات والمصافي.

وتماشيا مع خطط المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتوسعة بنيتها الأساسية، فقد فازت شركة سيمنس الألمانية بعقد تزويد مشروع الدقم المتكامل للطاقة والمياه بباقة من التوربينات الغازية وخدمات الصيانة طويلة الأجل للمشروع، بجانب توفير حزمة شاملة من الحلول والخدمات الرقمية، وذلك بقيمة إجمالية للعقد تبلغ حوالي 200 مليون يورو. ومشروع الدقم المتكامل للطاقة والمياه يقع بجانب محطة تحلية المياه التي تعمل بتقنيّة التناضح العكسي، والتي تعمل على تلبية احتياجات مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية، وهو المشروع الذي يدعم خطط تعزيز التنويع الاقتصادي.

الدقم تمثل نموذجا واعدا لمدينة المستقبل، بفضل ما تزخر به من مقومات استراتيجية ولوجستية تدعم نمو الاستثمارات، لاسيما بعد افتتاح مطار الدقم في حلته الجديدة المتطورة، بالتوازي مع ميناء الدقم، وهما المشروعان اللذان يدعمان عملية الربط بين خطوط الشحن والنقل بحرا وجوا وبرا.

إنّ الفرص الواعدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، تفتح الباب أمام المستثمرين لضخ رؤوس أموال وتوظيفها في مشروعات تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتسهم في توفير فرص العمل للشباب.

تعليق عبر الفيس بوك