اصنع من نفسك إنسانا آخر

 

أميمة العجمية

 

الكثير منِّا تُراوده أحلام كثيرة ولديه الشعور بأنّه قادر على تحقيقها ولديه طموح وأمل بأنه قادر على الوصول إلى غايته قادر على الحصول على مبتغاه ولكن دائمًا يواجه العجز، مثال عندما تقول لشخص "أنا أريد أن أصبح كذا وكذا وكذا مثل هذا وذاك" ولا تجد منه غير الردود المحبطة، بكل بساطة يكون الرد: "هل أنت تحلم؟ أين أنت وأين هذا وذاك، هؤلاء الناس أثرياء ويملكون القدرة على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم وكل شي متاح لهم وأيضاً غالباً يسهل عليهم الحصول على ما يريدون".

لكن في الحقيقة هؤلاء الناس هم من صنعوا أنفسهم ليصلوا إلى هذا المستوى وإلى أحلامهم، من أهم نقاط النجاح لاتسمع كلام الحمقى ولا تأخذ بكلام السفهاء عديمي الثقافة والثقة بالنفس، أنت بحاجة إلى تحفيز بحاجة إلى أناس يساعدونك على بناء نفسك، أناس يشعون بالطاقة الإيجابية لا للإحباط ولا طاقة سلبية.

دائما اجعل هدفك هو سرك لا أحد يعلمه غيرك لا تخبر الناس ماذا تريد أن تكون بل أدهشهم بمن ستكون وأنك لست بحاجة إلى أحد لتستند عليه، اجتهد لتصل للذي تريد، اصنع نفسك بنفسك، ثق بقدراتك ثق بما تقوم بها كن على يقين أنك مذهل ومدهش.

كن على يقين أنك تملك قوة داخلية جبارة، لا تكن كالذي يحلم وعندما يستيقظ ينسى بم حلم، اجتهد لتفعل ما تريد، اصنع حلمك، اسمع دائماً في صوتك الداخلي الذي يهمس لك أن "هناك ممن يحلمون بالنجاح بالمقابل هناك من يستيقظون لأجله".

وإذا سقطت فاستند بذراعيك لتقف من جديد، ففي فن بناء الذات دائماً ما يمر الإنسان بمواقف وأحداث والبعض منها يُعيقك لأن طريق النجاح مملؤ بالأشواك، ابدأ بالقليل لتجني الكثير ثق بالله، ثق بنفسك، تأكد دائمًا أنك قادر وأنت من يملك الشجاعة في داخلك لا أحد غيرك يعلم قدراتك.

لا تستهن بنفسك وقدراتك الذاتية، أنت نعمة على وجه هذه الأرض مادمت بكامل صحتك، حواسك وطاقاتك، كن إيجابيا، كل منِّا خلق على وجه هذه الأرض ليبدع، تميز لتصبح الأفضل..

ابحث عن الظروف التي تريدها وإذا لم تستطع العثور عليها اصنعها بنفسك.. تفكر، قدر حياتك، أنت قادر على الإنجاز، الناجح هو فقط من يستطيع رؤية ماهو أبعد من أن يراه الآخرون.

تعليق عبر الفيس بوك