"أصباغ برجر" تنظم تدريبات وقائية بالتعاون مع الدفاع المدني

...
...
...


وتؤكد شركة أصباغ برجر على أن السلامة تعتبر جزء لا يتجزأ من استراتيجياتها العملية ، حيث قامت العلامة التجارية بعمل تدريبات وقائية بمصنعها بصحار بالتعاون مع الدفاع  المدني.
في 22 يناير - مسقط : من أجل تحقيق أعلى مستوى من السلامة المهنية لموظفيها وكافة العاملين بها ،  نظمت أصباغ برجر مؤخراً تدريبات وقائية إحترازية في مجال السلامة ومكافحة عمليات تسرب المواد الكيمائية وانقاذ الضحايا والاخلاء عند انبعاث الابخرة السامة والحرائق بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني وسيارات الإسعاف ، وذلك في المنشئات الصناعية التابعة للشركة بمنطقة صحار الصناعية.
وفي تصريح له حول هذا الحدث  قال الفاضل / جوزيف إل  بوليكوتيل ، مدير عام شركة أصباغ برجر :  "إن سلامة وصحة الموظفين ينبغي ان تكون دائماً في قمة أولويات الشركة، وللتأكيد على حرصنا على عدم المساومة في هذا الشأن ، قامت أصباغ برجربإجراء هذه التدريبات الإحترازية التأهيلية ، وليست هذه المرة الأولى بل سبق للشركة تنظيم هذا النوع من التدريبات من  قبل " .
  إستغرق الترتيب لهذه الحدث ما يقرب من شهر لضمان التخطيط  الجيد له ، حيث حرص المسؤولون في أصباغ برجر على التنسيق الدقيق مع الجهات المختصة في الهيئة العامة للدفاع المدني  ومنطقة صحار الصناعية ، حيث قام مندوبون من الدفاع المدني  بزيارة ميدانية الى مصنع الشركة بمنطقة صحار الصناعية رتبوا خلالها مع الأقسام المختصة مقدمين في ذلك الإرشادات اللازمة وما ينبغي إتخاذه من إجراءات لإجراء عمليات التدريب  المخطط لها . وبعد الانتهاء من  الجدولة الزمنية للحدث تم إخطار جميع الشركات العاملة بالمنطقة خصوصا تلك المجاورة لمصنع أصباغ برجر بوقت وتاريخ ونوع الحدث الذي سيتم تنظيمه في مصنع أصباغ برجر ، وذلك تجنباً لحدوث أي نوع من الذعر او الإرتباك عند سماع صفارات الانذار من أجهزة  الانذار من الحرائق او عند سماع ومشاهدة تحركات سيارات الاسعاف .
في يوم الحدث المخطط له مسبقاً ، قام عدد من المهنيين المختصين في عمليات السلامة المهنية وعدد من ممثلي الشركات المجاورة ومسؤولون من منطقة صحار الصناعية بزيارة مصنع الشركة حيث موقع الحدث وذلك لحضور التدريبات المخطط لها .  فقد أستخدامت خراطيم المياه لمحاكاة عمليات تسرب المواد الكيمائية الخطرة من البراميل المخزنة ، كما تم وضع دمى للتمثيل بوقوع ضحايا فقدوا وعيهم جراء التعرض للأبخرة وتسرب المواد الكيمائية .
كما تمت محاكاة تشغيل رافعة شوكية في مكان الحدث وإطلاق صفارات الانذار بوجود متأثرين ووجود صعوبة في إنقاذ  ضحية ما ، حيث تم تفعيل عمل فريق الاستجابة  للحرائق الداخلية على الفور وذلك لتفقد المناطق المختلفة بالمصنع بينما انتقل باقي الموظفين نحو نقطة التجمع إستعداداً للاخلاء من الموقع . حيث تجمع عدد كبير من الموظفين والزوار في نقطة التجمع  وتم حصرهم  لتحديد ما ان كان هناك مفقودين ام غير ذلك .
 وفي اثناء تنفيذ الحدث التدريبي المخطط له تم الإتصال  بالدفاع المدني ، الذي سجل حضوره في موقع الحدث في غضون 10 دقائق وهو الوقت الذي وصلت فيه فرقة الإطفاء جنباً إلى جنب مع سيارة إسعاف مع فريق من المختصين في عمليات الإنقاذ ، حيث تمت السيطرة في وقت وجيز على عمليات تسرب المواد الكيمائية  وإنقاذ  الضحية المتأثرة بتسرب المادة الكيمائية  في غضون 12 دقيقة عبر نقله إلى سيارة إسعاف مجهزة بكافة متطلبات الاسعافات الاولية .
وقد أبدى موظفو الدفاع المدني وممثلي منطقة صحار الصناعية والحضور والمهنيين المختصين اعجابهم بنجاح هذه التدريبات الاحترازية ومستوى مراعاتها واتباعها لمعايير السلامة في المصنع ومؤكدين على اعجابهم بهذه المبادرة  التي اتخذتها شركة أصباغ برجر والتي تعتبر الأولى من نوعها  بين جميع المصانع في منطقة صحار الصناعية.

ملحوظة للمحررين:-
يشار بأن شركة  أصباغ برجر بدأت مسيرتها في عالم الألوان منذ 1760 في بريطانيا ، عندما قام  لويس برجر وهو عالم كيمياء ألماني شغوف حقق نجاحا كبيراً ، حيث  أتقن عملية  تصنيع  اللون  البروسي الأزرق أحد أهم  أصباغ تلك الفترة ،  ساهم هذا الإنجازبوصول شركة أصباغ برجر كشركة حديثة لصنع الأصباغ.

حالياً تعتبر شركة أصباغ برجر من أسرع الشركات نمواً في منطقة الخليج ، حيث تمتلك منشأة تصنيع في كل من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والبحرين. وتعد شركة إيشيان بينتس الدولية الخاصة المحدودة جزء من مجموعة إيشيان بينتس ، التي تعتبر إحدى أفضل عشر شركات طلاء وديكورات زخرفية في العالم .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك