تقع بمحاذاة الطريق السريع وبتكلفة استثمارية 20 مليون ريال

"بي بي إتش" تبدأ تسليم وحدات أول مدينة صناعية لوجستية متكاملة في الرسيل

...
...
...
...

 

 

 

◄ 24 مخزنا متعدد الاستخدامات ومساكن مجهزة تستوعب 4 آلاف عامل

◄ المطاعني: استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بالقطاع اللوجستي ينعكس إيجابا على الاقتصاد

◄ المجموعة تعتزم تطوير مشاريع مماثلة في صحار والدقم وصلالة بعد نجاح التجربة

◄ قريبا إطلاق مشروع الفراهيدي.. وسوق شعبي بالسيب وفندق بالأشخرة قيد الإجراء

 

الرؤية - أحمد الجهوري

 

احتفلت مجموعة "بي بي إتش" صباح أمس بتسليم الحزمة الأولى من وحدات المخازن وسكنات العمال والمكاتب الإدارية في مشروع المدينة اللوجستية المتكاملة بمنطقة الرسيل الصناعية بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتجهيز مرافقها هذا وقام سالم بن علي المطاعني بقص شريط الافتتاح وتدشين المرحلة الأولى.

وتعد مدينة بي بي اتش أول مدينة لوجستية متكاملة في محافظة مسقط تتوفر بها كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها المستثمرون والعمال حيث تضم بين جنباتها 24 مخزنا على مساحات ألف متر لكل مخزن مهيأ لمختلف الاستخدامات ومكاتب إدارية تخدم اصحاب الأعمال، وقاعات للاجتماعات بالإضافة إلى وحدات سكنية للعمال ومركز تجاري يفي بمتطلبات القاطنين.

ووصف الدكتور خالد بن سالم المطاعني رئيس مجموعة بي بي اتش المدينة بأنها مشروع لوجستي متكامل أنشئ بنمط حديث لتكون امتدادا لما تشهده السلطنة من تنمية شاملة في مختلف القطاعات.

وقال إنّ المجموعة تدرك أهميّة القطاع اللوجستي في تعزيز الاقتصاد الوطني نظرا لما يمثله من فرص كبيرة للاستثمار، باعتباره إحدى ركائز التنويع الاقتصادي في السلطنة، مشيرا إلى أنّ "بي بي اتش" تنطلق في مشاريعها من خلال إيمانها بأهمية الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، وستلعب المدينة اللوجستية دورا في تعزيز أحد القطاعات المستهدفة في التنويع الاقتصادي، لما توفره للمستثمرين من مرافق وخدمات لوجستية متكاملة.

وأكد رئيس مجموعة بي بي اتش أن المستثمرين بدأوا في إضافة أعمال الديكورات في وحدات المخازن وتجهيزها بما يتوافق مع نوعية أعمالهم واحتياجاتهم، مشيرا إلى أنّ المدينة اللوجستية بالرسيل الصناعية هي واحدة من مشاريع مماثلة تعتزم المجموعة تنفيذها في مدن رئيسية كصحار والدقم وصلالة.

وتجاوزت التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة "بي بي اتش" اللوجستية بالرسيل قرابة 20 مليون ريال عماني (50 مليون دولار)، وأصبحت المرحلة الأولى منها جاهزة لممارسة الأعمال، وقد لاقت وحداتها إقبالا كبيرا من المستثمرين، فيما سيتم الانتهاء من الوحدات الأخرى في النصف الأول من العام الجاري.

وقال المطاعني إنّ مدينة بي بي اتش اللوجستية تعد نموذجا للمدن اللوجستية متكاملة الخدمات لما توفره من مرافق تخدم أصحاب الأعمال والموظفين والعمال والبضائع، ويميزها موقعها الواقع على مفترق طرق حيث تقع محاذية لطريق مسقط السريع من جهة وطريق برج الصحوة ـ بدبد من الجهة الأخرى ما يسهل الوصول إليها نظرا للموقع المفتوح على طرق سريعة إلى جانب التجهيزات الأخرى التي تتمتع بها بمواصفات عالية. وأضاف أنّ مثل هذه المدن لها أهمية كبرى في تنظيم الأعمال اللوجستيّة خصوصًا مع وجود مساكن للعمال ما يجعلهم بعيدين عن الأحياء السكنية، نظرا لما يمثله وجودهم من مخاطر اجتماعية.

وتتميز مدينة "بي بي اتش" بوجود كافة المرافق التي تضمن ممارسة الأعمال بكل سهولة ويسر، ومنها مساكن العمال، حيث تصل القدرة الاستيعابية لها حاليا إلى  4500 عامل على أن ترتفع إلى 10 آلاف عامل مع التوسعات المستقبلية للمنطقة، كما يوجد في المدينة مواقف تتسع لنحو 1500 شاحنة في وقت واحد، وتمتاز أيضا بوجود شبكة طرق داخلية واسعة بعرض 18 مترا لتسهيل الحركة، وعملية الخروج والدخول إليها، إلى جانب متطلبات المدن الحديثة الأخرى والمتضمنة خدمات الحراسة للمخازن والسكنات، كما تم توظيف التقنيات الحديثة لتسهيل الأعمال.

وإضافة إلى ذلك فإنّ المدينة يتوافر بها كل ما يحتاجه المستثمر والقاطنون بها من خدمات كمركز تجاري والخدمات البنكية والتحويلات المالية والمرافق الترفيهية ومطاعم ومقاهٍ وملاعب لممارسة الهوايات.

وتم تطوير مدينة بي بي اتش اللوجستية بملكيات حرة؛ حيث إنّ المستثمر تكون لديه ملكيته الخاصة بالوحدة التي يرغب الاستثمار فيها سواء كانت مخازن أو سكنات أو مرافق أخرى مكملة. إلى جانب أنه يتمتع بالخدمات الأخرى الموجودة في محيط منطقة الرسيل الصناعية.

وإلى جانب المدينة اللوجستية بالرسيل الصناعية، تعمل مجموعة بي بي إتش على تطوير حزمة من المشاريع العقارية مختلفة الاستخدامات وفق خطة ممنهجة في عدة محافظات، ففي محافظة مسقط تعمل حاليا على تطوير مشروعين هما أبراج "بي بي إتش" بمدينة العرفان وأبراج المهلب والذي يحاذي طريق مسقط السريع على مشارف منطقة الأنصب.

ومن المرتقب أن تقوم المجموعة بإطلاق مشروع آخر للتملك في فبراير المقبل وهو مجمع الفراهيدي بولاية السيب ليتوسط واحة المعرفة مسقط وجامعة السلطان قابوس؛ حيث سيوفر 300 وحدة سكنية تضم 600 غرفة تتناسب أسعارها مع قدرات وإمكانيات الكثيرين من أولياء أمور الطلبة أو الراغبين في التملك من الطبقة المتوسطة. وسيكون المجمع مجهزا بكافة المرافق التي يحتاجها القاطنون والمتمثلة في مركز تجاري ودور سينما ومطاعم ومقاه وألعاب البولينج والنقل من وإلى المؤسسات التعليمية ومنها جامعة السلطان قابوس والجامعات والكليات بواحة المعرفة.

ومن المشاريع الأخرى التي تتضمنها خطة المجموعة إقامة سوق شعبي بولاية السيب وتم تصميمه على غرار الأسواق التقليدية ويشمل 1200 محل تجاري واستراحة ونزل تأخذ طابعا تراثيا مما يعكس تاريخ وتراث السلطنة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع قرابة 50 مليون ريال، على أن يتم طرح 20 بالمائة منه للبيع. وفي محافظة جنوب الشرقية تعمل مجموعة بي بي اتش على تطوير فندق بنيابة الأشخرة من فئة 4 نجوم وهو حاليا في مرحلة تجهيز التصاميم النهائية بعد أن تم شراء أرض المشروع ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية نهاية العام الجاري. ويضم المشروع 200 غرفة فندقية لخدمة السياحة وإنعاش الحركة في نيابة الأشخرة والتي تمتاز باعتدال الطقس طوال العام وشواطئها الجميلة.

تعليق عبر الفيس بوك