بركاء - الرؤية
تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من عقد تسويات ودية لصالح عدد من المُستهلكين واسترجاع مبالغ مالية بلغ إجماليها 2595 ريالا عمانيا وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها بالطرق الودية.
وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى قيام مستهلك بالتعاقد مع أحد المكاتب لجلب الأيدي العاملة وبعد استلام المستهلك للعاملة تبين أنها تعاني من بعض الأمراض المزمنة فطالب المكتب باسترجاع المبلغ المدفوع ورد العاملة إلا أن المكتب أخذ بالمماطلة في إرجاعه مما دفعه إلى تقديم شكوى للإدارة التي قامت باستدعاء مسؤول المؤسسة، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 650 ريالا عمانيا للمستهلك..
أما تفاصيل الواقعة الثانية فتعود إلى قيام أحد المستهلكين بشراء سيراميك من أحد محلات بيع مواد البناء والأدوات الصحية وبعد الاستلام اتضح أنّه ليس على حسب المواصفات المتفق عليها فقام بمراجعة المحل إلا أنه لم يتوصل إلى حل معهم مما دفعه إلى تقديم شكواه إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها ممثلة بقسم الشكاوى في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيها وفيما يدعيه كل طرف، حيث تبين بعد ذلك صحة ما يدعيه الشاكي، وتم استرجاع مبلغ وقدره 545 ريالا للمستهلك.
فيما تعود تفاصيل الواقعة الثالثة والرابعة إلى قيام مستهلكين بتقديم شكواهم إلى الإدارة ضد مؤسستين لبيع وتفصيل الأثاث وذلك للتأخير والمماطلة في تفصيل وتجهيز الأثاث وغرف النوم المتفق عليها وعليه تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بمفاد الشكوى حيث تبين صحة شكوى المستهلكين، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 850 ريالا عمانيا للمستهلك الأول ومبلغ وقدره 550 ريالا عماني للمستهلك الثاني.
