استرجاع 40 ألف ريال وغرامات بشمال الشرقية

إبراء - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع 23755 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين، فيما بلغ إجمالي الغرامات الإدارية 15200 ريال عماني بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية بالإدارة للعام المنصرم 2018م، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين.

وأشار التقرير إلى أنَّ الإدارة تلقت 321 شكوى تنوعت في مضمونها ومجالاتها منها 67 شكوى لوكالات السيارات وخدماتها و46 شكوى لورش إصلاح المركبات و45 شكوى لورش الألمنيوم والحدادة و34 شكوى للأيدي العاملة.

كما أوضح التقرير أنه تم رصد 147 مخالفة منها 51 مخالفة لعدم وضع الأسعار و22 مخالفة لرفع الأسعار و17 مخالفة لمواد منتهية الصلاحية.

 وأظهر ذات التقرير أن عدد البلاغات التي استقبلتها الإدارة بلغ 235 بلاغاً وعدد المضبوطات بلغ 4704 مادة مضبوطة.

وقد قامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات والمضبوطات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها حسبما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك وتم التوصل إلى تسوية عن طريق الإدارة ومنها ما تم إحالته إلى الادعاء العام الذي بدوره أحال بعض القضايا إلى المحاكم المختصة فصدرت في حقها الأحكام المناسبة والأوامر الجزائية، كما صدر لصالح الإدارة  13 حكماً في قضية محكومة وأمر جزائي. كما  أظهر التقرير أن عدد الفعاليات التوعوية التي نفذتها الإدارة خلال 2018م بلغ 51 فعالية ومعرضاً توعوياً.

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z