مراكز الزبير تختتم معسكرا تدريبيا وبطولة للشطرنج بعبري

عبري - الرؤية

اختتمتْ مراكز الزبير للشطرنج معسكرًا تدريبيًّا وبطولة لمنتسبي المراكز في ولاية عبري، وقد أقيمت لمدة ثلاثة أيام متتالية، وتأتي البطولة تأكيدا للدور الذي تؤديه مراكز الزبير للشطرنج في العمل على انتشار اللعبة، وزيادة أعداد ممارسيها، وتهيئة الناشئة للمشاركة في البطولات المحلية والخارجية؛ وذلك ضمن إطار تبني مؤسسة الزبير لمناشط اللجنة االعمانية للشطرنج.

ويأتي تنظيم هذه البطولة والمعسكر بعد النجاح الذي حققته بطولات مراكز الزبير للشطرنج، والتي أقيمت في كل من صحار ومسقط؛ حيث تتوالى هذه المراكز في مختلف محافظات السلطنة؛ بهدف تعزيز جهود اللجنة في إعداد اللاعبين الشباب، رغبة في تأهيلهم لتمثيل السلطنة في المحافل الداخلية والخارجية، ومن المتوقع أن تقام البطولة المقبلة خلال شهر فبراير في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية.

وفي مسابقة الترتيب العام، وتحت 16 سنة، فاز بالمركز الأول على المستوى العام أنس بن مسعود الدروشي، أما بالنسبة لمستوى الفئات تحت 16 سنة ففاز حمد بن محسن الشنبوتي بالمركز الأول. كما فاز بالمركز الأول تحت سن 14 سنة حمود بن محمد البوسعيدي، وفاز تحت سن 12 سنة أحمد بن سعيد فاضل، وتحت سن 10 سنوات فاز عبدالله بن بشير القديمي.

وفي السياق، قال محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير: مؤسسة الزبير، وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية، تسعى لتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني؛ من أجل خدمة المجتمع، ويأتي ذلك من خلال تبنيها العديد من البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية والمجتمعية. ومن خلال تبني مؤسسة الزبير لمناشط اللجنة العمانية للشطرنج استطاعت إيجاد كوكبة من اللاعبين المتميزين، الذين استطاعوا أن يمثلوا السلطنة في المحافل الخارجية.

من جانبه، أوضح أحمد البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج أنَّ الجهود التي تبذلها مؤسسة الزبير في دعم مناشط وفعاليات اللجنة العمانية للشطرنج أسهمت بشكل كبير في إيجاد جيل من اللاعبين القادرين على ممارسة لعبة الشطرنج في المحافل الدولية. وأضاف: أتمنى من القطاع الخاص أن يُسهم بشكل أكبر في دعم النشاط الرياضي في السلطنة، خصوصا لعبة الشطرنج؛ لما لها من فوائد في تعزيز قدرات الطلاب وتنميتها وصقلها.

تعليق عبر الفيس بوك