تواصل الإقبال على معرض عمان في الخرائط العالمية بمتنزه العامرات

...
...
...
...

 

كتب - ناصر المجرفي

تصوير- يوسف العويسي

يتواصل الإقبال على معرض عمان في الخرائط التاريخية والعالمية الذي تقيمه محافظة مسقط، ممثلة بمكتب والي مسقط بالتعاون مع الدكتور محمد بن حمد الشعيلي الأستاذ والباحث في التاريخ العماني، والذي يقام بمتنزه العامرات العام. ويستعرض المعرض واقع عمان الجغرافي حيث التعرف على الإرث الحضاري والتاريخي لعمان من خلال الخرائط حيث تروي كل خريطة امتداد عمان وتاريخها المجيد، والحقب الزمنية التي تمثلها، إضافة إلى مكانتها التاريخية ومصدر الحصول عليها وهي تعتبر كنزًا من كنوز عمان التاريخ والأصالة. ويفتح المعرض آفاقا كثيرة للتاريخ العماني وهناك خرائط ربما يشاهدها الزائر أو يعرف عنها لأول مرة وهي تتحدث عن عُمان وعمق تاريخها، فالزائر العماني يستطيع معرفة تاريخ وطنه، تاريخ عمان الأصالة والمعاصرة، ويؤكد عمق جذور عمان في التاريخ ويبرز الدور العماني في كافة المجالات.

وأكد الشيخ محمد بن حميد الغابشي نائب والي مسقط المشرف العام على الأهمية التاريخية لهذا المعرض الاستثنائي، حيث الخرائط القديمة المنتقاة والتي تبرز الوجود العماني الموغل في القدم والراسخ في شموخه ليظل واقعاً سامياً في موقعه بارزاً بمؤثراته في التفاعل والحضور.

تجدر الإشارة إلى أن معرض عمان في الخرائط التاريخية العالمية يفتح طيلة فترة المهرجان من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الحادية عشر مساءَ.

تعليق عبر الفيس بوك