بلدية مسقط: 56988 إجمالي العقود المسجلة بمطرح.. و219 مبنى تحت التشييد

...
...
...

مسقط - الرؤية

تحرصُ بلدية مسقط على تنفيذ مختلف المشاريع التجميلية والتطويرية، وإعادة تأهيل البُنى الأساسية، بما في ذلك التخلص من مُسبِّبات التلوث والمشوهات البصرية؛ بهدف تعزيز الجانب الجمالي والخدمي بالمدينة، وتوفير بيئة صحية لجميع شرائح المجتمع.. ويأتي هذا الحرص مُتمثلًا في أعمال رصف وتمهيد الطرق الداخلية، وتنفيذ أعمال التشجير والتجميل، وإنارة الطرق وفق الأولويات والخطط العامة للمشاريع التي تغطيها مناطق عدة في مختلف ولايات المحافظة. ومن هذا المنطلق، تواصل المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى جهودها الحثيثة في مختلف قطاعات العمل البلدي بالولاية؛ لضمان مُواكبة أهداف بلدية مسقط في نماء وتطوير المحافظة من النواحي: الخدمية، والجمالية، والصحية.

وبدأت مديرية مطرح تنفيذ مشاريع الإنارة وتركيب أعمدة جديدة في مناطق متعددة من الولاية؛ مثل: الزكت وحلتي جيدان والطويان، كما قامت بإصلاح توصيلات كهربائية في مبنى المديرية وتوجيه الشركة المكلفة في إصلاحات كهربائية في مبنى خدمات روي، إضافة لتركيب مصابيح إنارة في سوق الشجيعية بمطرح، وتركيب مصابيح الإنارة في دورات المياه في روي، كما تواصل في الوقت نفسه زياراتها الميدانية لمواقع مختلفة؛ بهدف متابعة طلبات الإنارة ورفع تقارير بشأنها.

وقد انتهت المديرية من تنفيذ 80% من مشاريع تمهيد وتجهيز الطرق المعتمدة للرصف في منطقة السيفة. كما يقوم قسم تنظيم الأسواق بالمديرية بتنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة الأسواق؛ حيث نفذ فريق العمل خلال شهر ديسمبر2018م (17) حملة فجائية، شملت مختلف المنشآت الغذائية، وأسفرت هذه الحملات عن رصد 16 مخالفة، وإتلاف 352 كيلو من الفواكه والخضراوات، إضافة إلى إتلاف 110 كيلوجرامات من الأسماك، و400 مادة من التبغ ومشتقاته.

يُذكر أن إجمالي عدد المحلات التابعة لبلدية مسقط في مطرح 173 محلاً، موزعة على سوق مطرح الداخلي، وسوق الشجيعية، ومحلات البستان، ومحلات الميدان التجاري، ومحلات العطارين، والأكشاك والمقاهي، ومتنزه كلبوه، والريام... وغيرها.

وفي الجانب الصحي، فإنَّ المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى تولي اهتماما واسعا بالحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية ومنشآت الصحة العامة؛ حيث سجلت 1610 كإجمالي عدد الزيارات التفتيشية على المطاعم والمقاهي والمطابخ ومحلات بيع المواد الغذائية، ومحلات بيع الأسماك، ومحلات بيع الدواجن واللحوم والعصائر والمخازن، ومحلات تصفيف الشعر، ومحلات غسيل وكي الملابس والأندية الصحية، ومحلات اخرى متعددة الأنشطة. وأسفرت هذه الزيارات التفتيشية عن إتلاف 210 كجم من الأسماك والدواجن واللحوم والخضراوات والفواكه، والمواد الغذائية والأغذية المطبوخة، إضافة لإتلاف 184 من أدوات التجميل وأدوات أخرى، كما تم إرسال 17 من العينات للفحص المختبري للمواد الغذائية.

أما من جانب الصيانة؛ فقد نفذت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى عددًا من أعمال الصيانة في حدود ولاية مطرح؛ من بينها: تركيب وإصلاح أنابيب المياه في سكنات العمال، والأسواق ومكتب خدمات روي، كما قامت بأعمال الصباغة في مبنى المديرية، وصبغ طاولات مكاتب المديرية، وسور مكتب خدمات روي، والمردم.

وأنجزت المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى عددًا من الأعمال في الفترة من شهر يناير إلى ديسمبر 2018م؛ حيث سجلت المديرية 56988 عقدًا مختلفًا للإيجار السكني والتجاري والصناعي، بينما بلغ إجمالي عدد التراخيص البلدية للمحلات والمركبات 13901 ترخيص في الفترة ذاتها.

ويقوم قسم التفتيش الفني برصد المباني تحت التشييد، وبلغ إجمالي المباني تحت التشييد 219 مبنى في مطرح، ومسقط، ودارسيت، ومطرح الكبرى، والوادي الكبير، وروي، ويتي وقنتب، كما تمَّ تسجيل 24 كإجمالي عدد التراخيص الصغرى في المناطق ذاتها.

ويختصُّ قسم مكافحة الآفات بالمديرية بمكافحة الحشرات والقوارض ومختلف الآفات في أماكن توالدها وتكاثرها وانتشارها بالمنطقة بالطرق الصحية المعتمدة، ووضع جدول أسبوعي لمكافحة الآفات في المنطقة؛ حيث يتم تخصيص فترة زمنية لكل حي سكني، ويتم مكافحتها من خلال تغطية جميع المناطق السكنية بصورة دورية من خلال تطبيق برنامج مكافحة متكاملة وفق المعايير الصحية العالمية؛ بُغية مكافحة خضراء تُساهم في التنمية المستدامة، وتستخدم فرق العمل عدد من المعدات والأجهزة الحديثة في عمليات مكافحة الحشرات والقوارض منها معدات التضبيب ومعدات (ULV)، والضغط العالي والطرمبات.

تعليق عبر الفيس بوك