تعديل لائحة إقامة مظلات المركبات أمام المباني السكنية

مسقط - الرؤية

.

كما أصدر معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط قرارًا رقم 32/2019 بتعديل بعض أحكام لائحة تنظيم إقامة مظلات المركبات أمام المباني السكنية خارج حدود قطعة الأرض  .

ونصّ القرار في مادته الأولى بإلغاء البند (2) من المادة (4) من لائحة تنظيم إقامة مظلات المركبات أمام المباني السكنية خارج حدود قطعة الأرض الصادرة بالقرار رقم 95/2018م.

وأشار أحمد العبري الى أن البند(2) الملغى من المادة رقم (4) من لائحة تنظيم إقامة مظلات المركبات أمام المباني السكنية خارج حدود قطعة الأرض الصادرة بالقرار رقم 95/2018م كانت تنص على" أن يتمَّ إقامة المظلة على بعد (2م) مترين من السور الخارجي للمبنى، ويجوز استثناءً تقليل تلك المسافة إلى (5,1م) واحد ونصف متر في الحالات التي تقررها البلدية، وتخصيص تلك المسافة ممرًّا للمشاة، على أن يكون محاذيًا لسور المبنى السكني، ومناسبًا لاستخدام المعاقين من حيث المنسوب، وتوفير المنحدرات، وألا يتمَّ وضع أيِّ عوائق في داخله بما في ذلك غرس المزروعات ".

حيث منح هذا التعديل في القرار  إلغاء بند المسافة بين المظلة والسور الخارجي للقطعة مما يسمح بوجود مساحة كافية بين المظلة والشارع، وتتناسب مع المخططات الجديدة وذلك بوجود اختلاف في المستويات بين القطع السكنية في تلك المخططات .

 



Dx5ZQ3mWsAAtzx1

تعليق عبر الفيس بوك