اللجنة المنظمة تعلن جاهزيتها لانطلاق بطولة بدية الرملية

الرؤية - وليد الخفيف

بقَصد تنشيط السياحة الرياضية، وتحقيق أهداف ذات أبعاد اقتصادية وفنية، تتأهب ولاية بدية برمالها الساحرة، لتنظيم مسابقتيْ كرة القدم والطائرة على الرمال، في مسعى منها لاكتشاف المواهب الواعدة لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية بعناصر جديدة، فضلا عن نشر لعبة كرة القدم والطائرة الرملية الشاطيئة التي حققت منتخباتنا الوطنية نجاحات مقدرة بهما خلال الفترة الماضية، على المستويين الخليجي والآسيوي.

ومن المقرر أن يرعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، ختامَ بطولة كرة القدم، في السادس عشر من الشهر المقبل. أما بطولة القدم الشاطئية، فتقام في الرابع عشر من الشهر نفسه، برعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظة جنوب الباطنة.

وتستمرُّ بطولة الطائرة 3 أيام من 7 وحتى 9 من فبراير، أما كرة القدم فسوف تقام خلال المدة من 14 وحتى 16 من الشهر نفسه.

وفي مسعى من اللجنة المنظمة لتنظيم بطولة تحقق الأهداف المرصودة سلفا، ستقام المنافسات على ارتفاع 70 مترا، أعلى تل رملي (العرج)، بقصد جذب عدد من السياح وزوار الولاية التي تتمتع بمقومات سياحية واعدة.

وقال يونس عامر الحجري رئيس اللجنة المنظمة: إنَّ اللجنة اتخذت كافة الإجراءات لضمان تنظيم بطولة ناجحة تحقق الأهداف ذات البُعد الفني والاقتصادي، مؤكدا أن السلطنة قبلة واعدة للسياحة الرياضية. وأكد الحجري أن الإقبال جاء واسعا على المشاركة، لافتا إلى أن 64 فريقا سيشارك في بطولة كرة القدم ومثله في مسابقة الطائرة، مشيرا إلى أنَّ البطولة ستجمع أكثر من 700 شاب؛ الأمر الذي يوسع من فرص الانتقاء.

وأضاف الحجري: نهدف لنجاح البطولة وتحقيق أهدافها؛ لذا فقد أسهمت العديد من مؤسسات المجتمع المدني في العمل، وبلدية بدية بذلت جهودا مقدرة في هذا الصدد. ونشكر وزارة السياحة وشركة أوربك لرعايتهما المسابقة. ولفت الحجري إلى أنه تم إقامة ثلاثة ملاعب لكرة القدم ومثلها لكرة الطائرة، وتم تزويد الملاعب بمدرجات متحركة والإضاءة الكشفية، وكافة المتطلبات اللوجستية، مشيرا إلى أنَّ البطولتين مُعتمدتان من قبل اتحاد كرة القدم واتحاد الطائرة؛ فالاتحادان سيشرفان على الجانب الفني للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك