ملتقى ينقل الاقتصادي ينطلق بفعاليات متنوعة تعزز الأنشطة التجارية بالولاية

...
...
...
...
...

 

ينقل - ناصر العبري

 

افتَتَح صاحبُ السُّمو السيِّد مُحمَّد بن سالم بن علي آل سعيد، ملتقى ينقل الاقتصادي، والذي يُنظِّمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة -مُمثلا بلجنة السياحة وإدارة السياحة بمحافظة الظاهرة- والذي يُقَام بحصن بيت المراح بولاية ينقل، ويستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري.

ويُصاحب الملتقى عددٌ من الندوات التي ستقدمها مجموعة من الجهات الحكومية بالمحافظة، توضِّح من خلالها الخدمات التي تقدمها تلك الجهات لأصحاب وصاحبات الأعمال بشكل خاص، وأفراد المجتمع بشكل عام، إضافة إلى عدد من الفعاليات الرياضية؛ المتمثلة في: إقامة دوري لكرة القدم والطائرة، ومسابقة للرماية التقليدية، كما تمَّ تخصيص يومين لمشاركة كلٍّ من ولاية عبري وولاية ضنك، إضافة لتخصيص يوم لكل قرية من قرى ولاية ينقل للمشاركة في فعاليات الملتقى التي تعمل على إثراء الحراك الاقتصادي.

وقال قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن هذه الفعاليات تحرك وتنعش المحافظة ككل من جميع الجوانب الاقتصادية والسياحية، والقطاعات كلها مترابطة، والناس تتعرف على مقومات الولايات وما تحتويه من مناشط وفعاليات.

وقال سيف بن سعيد البادي رئيس فرع الغرفة في الظاهرة إن الملتقى سوف يتضمَّن العديد من البرامج والفعاليات؛ منها: ندوات حول الاستثمار وآليات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأركان للأسر المنتجة والمرأة الريفية، وركن للابتكارات والبحث العلمي، والقرية التراثية... وغيرها من الفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك