33% نسبة التأمين الصحي من المحفظة التأمينية بنهاية 2018

"سوق المال" تناقش مشروع "ضماني" مع "جمعية المقاولين"

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ الهيئة العامة لسوق المال اجتماعًا مع ممثلي جمعية المقاولين العمانية؛ لعرض أبرز خصائص ومكونات مشروع "ضماني"، لتعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص، والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها، والذي تعكُف الهيئة على التحضير لتطبيقه بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة.

ويأتِي هذا اللقاء ضِمن سلسلة من اللقاءات التوعوية لتعريف الفئات المستهدفة بالمشروع والآلية المناسبة لتطبيقه. واستُهل اللقاء باستعراض آخر المستجدات في تطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص، والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها. وتمَّ بعد ذلك مناقشة المراحل المقترحة لتطبيق هذا المشروع، إلى جانب استعراض أبرز الخطوات التي قامت بها الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي، وتحديد الآلية المناسبة لتطبيق هذا المشروع في قطاع الإنشاءات، ومناقشة فوائد تطبيق مشروع ضماني على العاملين في قطاع الانشاءات. وأخيراً، تمَّ الوقوف على مبادرات جمعية المقاولين في إنعاش قطاع الإنشاءات.

وأكدت الهيئة أن تطبيق وثيقة التأمين الصحي الموحدة التي ستضم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للعاملين، يأتي بشكل أساس لتوفير التغطية التأمينية للعاملين في القطاع الخاص والفئات الأخرى التي يستهدفها المشروع.

ويواصل فريق عمل إدارة مشروع نظام التأمين الصحي جهوده لتنفيذ مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والزائرين، ويشهد التأمين الصحي في السلطنة نموًّا مشهودًا؛ حيث تشير الإحصائيات غير المدققة للعام 2018 إلى أنَّ حصة التأمين الصحي من إجمالي المحفظة التأمينية بلغت 33%، ويعزى هذا النمو إلى الوعي المنتشر بين الأفراد والمؤسسات بأهمية وجود تأمين صحي يقلل من أعباء كلفة العلاج عند الإصابة أو المرض للشخص.

تعليق عبر الفيس بوك