السبت, 23 فبراير 2019
17 °c

"تابريك" القرغيزية تبهج الحضور بعروض علاء الدين ومدغشقر وموانا

الأربعاء 23 يناير 2019 07:34 م بتوقيت مسقط

6A9A4783
6A9A4796
6A9A4819
6A9A4823

مسقط - عبدالله الجرداني

تصوير/ سعيد الغماري

تُوَاصِل فرقة "تابريك" الفلكلورية القادمة من قرغيزستان تقديم عروضها اليومية للجمهور، على المسرح الرئيسي بمتنزه العامرات؛ حيث تقدم فقرات يومية مُفعمة بالمرح والغناء والاستعراض؛ للتعريف بالإرث الثقافي والفني لجمهورية قرغيزستان، إلى جانب استعراضات من الفلكلور العالمي؛ من خلال رقصات فردية وجماعية تفاعل معها الجمهور بالتصفيق المنتظم.

وتتنوَّع عروض الفرقة من خلال الرقص والغناء والبانوراما الخلفية بمشاركة 90 من الفتيات والذكور؛ لتشمل: رقصات القوميات القرغيزية، والعديد من النماذج من تراثها الثقافي بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله، إلى جانب رقصات مُماثلة لعدد من الحضارات العالمية؛ منها: الهندية، والفلبينية، والمكسيكية، والإسبانية، والصينية؛ حيث تقدم عروضًا بعناوين مختلفة؛ منها: عرض مدغشقر، وعرض علاء الدين، وعرض موانا... وغيرها من العروض.

وتلقَى العروض التي تُقدِّمها الفرقة إقبالا جماهيريا، واستحسانا على نطاق واسع من كافة الأعمار لروّاد المهرجان؛ حيث يقضون أوقاتا ممتعة وجميلة يستمتعون خلالها بالأداء المتميز لأعضاء الفرقة الذي يمزج بين الرقص التقليدي والموسيقي الشيّقة والغناء الممتع، وبين الرقص المعاصر مع الحركات الرياضية، والبعض من الحوارات القصيرة بين الراقصين؛ مما شكَّل لهم فرصة ثمينة للتعرف على تشكيلات تراثية عريقة ومتنوعة من قرغيزستان والثقافات الأخرى.