السبت, 23 فبراير 2019
17 °c

لجنتا "التطوير العقاري" و"المعارض" تلتقيان مع شركة إنفورما

الثلاثاء 22 يناير 2019 08:39 م بتوقيت مسقط

002

مسقط - الرؤية

عقدتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان -ممثلة بلجنتي التطوير العقاري والمقاولات، ولجنة المعارض وصناعة المؤتمرات- وبالتعاون والتنسيق مع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، لقاءً مُشتركا مع ممثلي شركة إنفورما -منظمي معرض سيتي سكيب- وبحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

يأتي اللقاء بهدف الوقوف على إمكانيات السلطنة وجاهزيتها لاستضافة المعارض الدولية الكبيرة كمعرض سيتي سكيب، وإطلاع ممثلي شركة إنفورما على الفرص الاستثمارية المتوفرة في السلطنة، والتي تُعتبر عوامل مهمة تُسهم في استقطاب مثل هذه الفعاليات، وتعمل على إنجاحها بالشكل المطلوب.

وتابع الحضور عرضاً مرئيًّا عن شركة إنفورما، قدَّمه كريس سبيلر رئيس الوفد الزائر ممثلي شركة إنفورما؛ حيث تطرق العرض إلى خطة الشركة والمعارض القادمة من سيتي سكيب، والذي من المقرر إقامته في جدة، وأبو ظبي، وبريطانيا ودبي... وغيرها من النسخ في مختلف المدن.

وفي بداية اللقاء، قال حسن بن خميس الرقيشي رئيس لجنة التطوير العقاري بغرفة تجارة وصناعة عمان، إنَّ الغرفة حملتْ على عاتقها السعي للمساهمة في تطوير القطاع العقاري والمقاولات، وإيجاد الحلول، وتقريب وجهات النظر بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مشيرا إلى أنَّ تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن هذا الإطار.

وقال زكريا بن سعيد الغساني رئيس لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات بالغرفة: إنَّ معرض سيتي سكيب من المعارض العالمية الكبيرة، والذي تسعى السلطنة لاستضافته؛ لما له من نتائج إيجابية على قطاع العقار والتطوير العقاري والمقاولات والسياحة والقطاعات الأخرى بشكل مباشر وغير مباشر.

كما قدَّم سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، عرضًا مرئيًّا حول مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، مشيرا إلى أنَّ مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من أكبر المشاريع التي نفَّذتها شركة عمران بمدينة العرفان، مؤكدا أنَّ المركز يسعى لإضافة البصمات المميزة التي يسعى من خلالها للمساهمة في زيادة الاقتصاد الوطني، وخلق فرص أعمال؛ وذلك بتوظيف مجموعة من الابتكارات والتقنيات المتقدمة.

وقدَّم جناب السيد نضال بن ماهر آل سعيد تنفيذي ترويج استثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، ورقة عمل؛ تطرق خلالها إلى بيئة الاستثمار في السلطنة، والحوافز والمميزات التي تقدم للمستثمرين. مشيرا إلى عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات تصنيع المواد الكيماوية والصناعات السمكية والخدمات والصناعات اللوجستية والتعليم وتصنيع المعدات والآلات والسياحة... وغيرها من القطاعات.

كما قدم  المهندس عبدالواحد الفارسي مدير إدارة الشؤون الخارجية بشركة عمران، عرضا حول شركة عمران والمشاريع السياحية الكبيرة التي قامت بتطويرها، مشيرا كذلك إلى الإستراتيجية الوطنية للسياحة عُمان 2040.