جسور: 2 مليون و700 ألف ريال مشاريع الاستثمار الاجتماعي للعام الجاري

صحار - العمانية

أعلنتْ مؤسسة جسور، أمس، مشاريعها في الاستثمار الاجتماعي للعام الجاري، بقيمة مليونين و700 ألف ريال عماني، ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي ستنفذ، في محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي ومسقط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد أمس بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور، وعدد من المسؤولين في الشركات الثلاث المؤسِّسة لجسور.

وأوضح سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي أنَّ خطة العمل للعام 2019 سوف تشمل تنفيذ 14 مشروعا اجتماعيا في مجالات: التعليم، والبيئة، والصحة، والثقافة، وريادة الأعمال، اشتركتْ في تمويلها شركة أوربك وصحار ألمنيوم وفالي، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة في كل مشروع.

وأعلَن سعادته عن مشروعيْن في القطاعيْن البيئي والتعليمي؛ هما: مشروع الشعاب المرجانية الصناعية لتعزيز التنوع البيولوجي والإحيائي وزيادة المخزون السمكي. وقال سعادته إن المشروع الثاني يتمثل في مشروع نظام تتبع حافلات المدارس لتحسين نظام الحافلات المدرسية في 795 حافلة تابعة للمدارس الحكومية من الحلقة الأولى في محافظة شمال الباطنة؛ للحد من حوادث فَقْد الطلاب في حافلات المدارس.

كما أوضح سعادته أنَّه سوف تقوم شركتا أوربك وصحار ألمنيوم بتمويل مشترك لمشروعين في القطاع الثقافي والبيئي في محافظة شمال الباطنة، يتمثلان في مشروع تطوير متنزه القرم للمساهمة في تطوير المرافق السياحية والبيئية في ولاية شناص، ودعم رواد الأعمال.

وبيَّن سعادته أنَّ المشروع الثاني هو إنشاء مقر حصاد لوى الخيري لتعزيز دوره في دعم الفقراء والأرامل والأيتام، ولإيجاد مصدر ثابت للدخل لدعم المحتاجين في الولاية.

وأشار سعادته الى أن شركة (فالي) ستعمل على تمويل مشروع مسلخ لوى الآلي في ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة؛ للمحافظة على البيئة بتنظيم إدارة المخلفات العضوية في موقع مخصص ومجهز بأحداث الآلات، على مساحة 504 أمتار مربعة، مع توفير خدمات الطب البيطري، مبينًا أنَّ مشروع تطوير متنزه الحيلين بولاية السويق بمساحة 208ر2 أمتار مربعة جاء بتمويل من شركة صحار ألمنيوم، ويشمل أعمال التطوير إضافة إلى ألعاب الأطفال واستراحات عائلية وتعشيب المتنزه.

وقال سعادته إن شركة "أوربك" ستمول مجموعة مشاريع ثقافية وتعليمية تتمثل في: مشروع مركز البريمي الثقافي، ومركز عبري الثقافي، لخدمة جميع شرائح المجتمع، وجميع المستويات الثقافية والاجتماعية في الولاية، مضيفًا أنَّ أوربك ستنفذ مشروعَ مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا  بجامعة السلطان قابوس، ومشروع مركز مجيس الاجتماعي، ومشروع تعزيز الأمن والسلامة على الطريق بنيابة حمراء الدروع، وصيانة فلج الواسط بولاية البريمي، وصيانة فلج الخان بولاية صحار، إضافة لاستكمال برنامج الدعم السنوي للمجالس العامة في محافظة شمال الباطنة، وسيشمل هذا العام دعم 15 مجلسا عاما حسب شروط وآلية الدعم المتبعة في مؤسسة جسور.

تعليق عبر الفيس بوك